موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 16-يوليو-2008
الميثاق نت -


قال النائب عبدالكريم جدبان أن هيئة الفضيلة "هيئة ناشئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" تشغل الناس عن أهدافهم الحقيقية منوها الى أن السعوديين يعانون من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأضاف أن اليمن ليس بحاجة لمؤسسات تضايق الناس.

وفي جلسة البرلمان اليوم أوضح وزير المالية في رده على سؤال للنائب عبدالكريم شيبان أن قانون المبيعات أقر تحصيل 5% من القيمة البيعية للسلع والخدمات ماعدا الأسلحة والسجائر والقات والذهب مشيرا الى أن الآلية المتبعة تتمثل في تحصل ضريبة المبيعات للسلع المحلية من المصنع فيما المستوردة تستوفي ضريبتها مع الرسوم الجمركية في المنافذ، وهذا ينطبق على السيارات بواقع 5% لكل من الضريبة والجمارك.

وأفاد وزير الكهرباء والطاقة عوض السقطري للنائب عبدالسلام زابية عن تعثر كهرباء صعدة بالقول أن هناك توجيهات بإنشاء محطة قدرتها التوليدية 15 ميجاوات غير أن نقص الاعتمادات دفع بالوزارة لإنزال مناقصة للتنفيذ والتمويل في ذات الوقت تراجعت عنها بسبب ارتفاع فائدة القرض بـ70% حسب السقطري الذي استدرك بأن توجيهات صدرت مؤخرا بتوفير اعتماد التزم به وزير المالية وستعلن المناقصة قريبا.

من ناحيته وزير الإعلام حسن اللوزي أجاب على استفسارين للنائبين عبدالباري دغيش، ومفضل الإبارة مؤكدا للأول أن حرية التعبير مكفولة وفقا للقانون وعقب دغيش قائلا أن إتاحة المجال للحرية بشكل أكبر يحمي المجتمع وتوجهه الديمقراطي.

وبين للأبارة أنه لا يوجد كيان إعلامي اسمه "بلا قيود" وإنما مؤسسة مدنية منحها حق تقديم الخدمة الإعلامية سيفتح الباب لستة آلاف منظمة أخرى وشدد على أن الوزارة تتحرك في إطار الدستور وقانون الصحافة والمطبوعات الذي لا يعطي لأي جمعية حق الإصدار الإعلامي عدا النشرات.
واستغرب اللوزي التعامل مع حالة "بلا قيود" وكأنها حالة سياسية، ودعا البرلمان لعدم دعم كيان غير قانوني والقيام بعمل وزارة الإعلام.

ورد رئيس البرلمان يحيى الراعي بالتاكيد على أن مجلس النواب يمثل الشعب وهو مخول دستوريا وقانونيا بالرقابة والمساءلة للحكومة، ما حدا بالوزارة للاعتذار.

وأقر البرلمان تكليف لجنة الإعلام بناء على مقترح رئيسها احمد الصويل باللقاء من وزارة الإعلام لمعرفة ما نفذته بخصوص توصيات سابقة بالسماح بإطلاق خدمات أخبارية.
على صعيد آخر استعرض النواب تقريرا للجنة الصحة والتنمية بشأن قرض قدره ثلاثون مليون دولار
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)