موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 15-يوليو-2008
الميثاق نت -           الميثاق نت -


قال السفير الفرنسي " جيل جوتييه" إن استقرار اليمن ضروري لشعبه، وللعالم أيضاً وأنه لن يتحقق هذا الاستقرار بدون التنمية التي تحتاج إلى دعم قوي من الدول الأكثر تطوراً في العالم ومنها الدول الأوروبية .

وأضاف سفير فرنسا في اليمن أثناء الاحتفال الرسمي والذي نظمته سفارة فرنسا بصنعاء بمناسبة العيد الوطني لفرنسا،إن البلدان الأوروبية والمفوضية الأوروبية مقتنعة بذلك ومصممة على زيادة جهودها لدعم اليمن على الرغم من الظروف الاقتصادية.

وأشار إلى أن علاقة اليمن مع بلدان مجلس التعاون الخليجي علاقات جيدة، وأن أوروبا تقدر جهود بلدان المنطقة وتتمنى أن تؤدي إلى اندماج لليمن في منظمتهم الإقليمية.

وأضاف: اليمن جزء لا يتجزأ من الجزيرة العربية من حيث البشر والأفكار والأخطار التي تمر بسهولة عبر الحدود واستحسن السفير الفرنسي أن تتكئ المنطقة كلها على العمق التاريخي والاجتماعي لليمن.

ونوه إلى أن اليمن في الأشهر الأخيرة عاش وما يزال يعيش ظروفاً صعبة في عدة مجالات بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالمياً إضافة إلى الهجمات الإرهابية من جانب أطراف تتبع أفكاراً متطرفة، واستئناف تمرد بعض العناصر المتحصنة في جبال شمال اليمن.

وبين جوتيه أن اليمن منذ (14) سنة وهو يبني وحدته ودولته واقتصاده وديمقراطيته والتي وصفها بأنها تحديات غير سهلة مثنياً على جهود الرئيس علي عبدالله صالح والحكومة اليمنية وموظفي الدولة وحزب الأغلبية والمعارضة وجهود الشعب .

مؤكداً بأن عام 2009م سيشهد فيه اليمن خطوة جديدة في طريق الديمقراطية مع انتخابات شهر إبريل.

كما سيشهد نفس العام بداية لتصدير الغاز الطبيعي من بلحاف وأيضاً سيشهد أول زيارة للرئيس الفرنسي لليمن.

ملفتاً إلى أن العلاقات بين الشعبين والبلدين جيدة منذ زمن طويل وإنها في تطور خصوصاً في مجال الاستثمارات والتنمية والتعاون والثقافة.

ورحب بالدور الذي تلعبه شركة "توتال" في إنتاج النفط وذلك عبر إدارة مشروع الغاز العملاق وقال بأنها تستثمر مبالغ كبيرة في اليمن، وهذه إشارة على تفاؤلها بمستقبل اليمن.

من جانبه تمنى وزير الكهرباء المهندس عوض السقطري لفرنسا الأمن والاستقرار وقال بأن علاقات اليمن بفرنسا علاقات تاريخية وأنها تعززت أكثر بعد قيام ثورة 26 سبتمبر عندما اعترفت فرنسا بالنظام الجمهوري في اليمن؛ محيياً دور فرنسا في دعم الوحدة واستقرار اليمن وكذلك دعمها للنهج الديمقراطي وللتعددية السياسية.
وقال السقطري أن زيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح العام الماضي لفرنسا فتحت آفاقاً جديدة في مختلف المجالات؛ مشيراً بأن هناك العديد من الشركات الفرنسية التي ستستثمر في اليمن قريباً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)