موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 08-يوليو-2008
الميثاق نت - أكد ت الحكومة اليمنية على دعمها للمرأة وضرورة العمل على توسيع حجم مشاركتها السياسية من خلال تواجدها في المجالس المنتخبة بما لا يقل عن 15 بالمائة. الميثاق نت -


أكد ت الحكومة اليمنية على دعمها للمرأة وضرورة العمل على توسيع حجم مشاركتها السياسية من خلال تواجدها في المجالس المنتخبة بما لا يقل عن 15 بالمائة.

ودعا مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور على محمد مجور رئيس المجلس جميع الأحزاب السياسية إلى مساندة الجهود الحكومية بتعزيز الحضور الفاعل للمرأة وزيادة حجم تمثيلها في تلك المجالس وبما ينسجم مع واقع الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وقد ناقش المجلس التقرير الخاص بنتائج مراجعة الدراسة الخاصة بنظام تخصيص مقاعد للنساء بالمجالس المنتخبة " الكوتا " والمقدم من وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، واقر أحالته إلى لجنة وزارية للمراجعة.

وعلى صعيد آخر أحالت الحكومة مشروع خطة مقدمة بشأن إغلاق محلات بيع الأسلحة وجمعها إلى لجنة برئاسة رئيس الوزراء لدراستها وتحديد أولوياتها وتقديم تقرير بالنتائج إلى المجلس للمناقشة واعتماد ما يلزم .

جاء ذلك خلال مناقش مجلس الوزراء مشروع الخطة المقدمة من قبل وزارة الداخلية بشأن إغلاق محلات بيع الأسلحة وجمعها، والمتضمنة جملة من الإجراءات المعززة لجهود الوزارة في هذا المجال لما فيه الحد من انتشار الأسلحة ودرء مخاطرها على الأمن والسلم الاجتماعي .

وأشاد المجلس بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية لمنع انتشار الأسلحة بما في ذلك إغلاق محلات بيع الأسلحة النارية على مستوى الجمهورية بما تمثله من خطوة هامة على طريق القضاء على تجارة الأسلحة ومنع انتشارها في البلاد بهدف حفظ الأمن والاستقرار والسلامة العامة لأفراد المجتمع .


* المصدر:سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)