موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 08-يوليو-2008
الميثاق نت - تشهد جميع محافظات اليمن السبت القادم تدشين (712) مركزاً ومخيماً صيفياً لاستقبال قرابة (100) ألف شاب وشابة بعد أقل من شهر على توجيهات الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بإقامة هذه المراكز والمخيمات ، وتكاملت الأدوار الحكومية عبر (12) وزارة الميثاق نت-محمد طاهر -


تشهد جميع محافظات اليمن السبت القادم تدشين (712) مركزاً ومخيماً صيفياً لاستقبال قرابة (100) ألف شاب وشابة بعد أقل من شهر على توجيهات الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بإقامة هذه المراكز والمخيمات ، وتكاملت الأدوار الحكومية عبر (12) وزارة و(16607) كادر للإشراف على تسيير المراكز والمخيمات وميزانيات ضخمة خصصت لخدمة الشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم وانتشالهم من شارع البطالة والفراغ .
ماذا نريد ؟
تجيب اللجنة العليا للمراكز الصيفية بالقول :إن الأهداف الرئيسية تتمثل باستغلال أوقات الفراغ لدى النشء والشباب خلال الإجازة الصيفية وتنمية روح الإخاء والتعاون بين المشاركين وتعميق الانتماء الوطني ومفاهيم الوحدة اليمنية ، إضافة إلى تعزيز المعرفة بالعقيدة الإسلامية ومجالات الثقافة والمهنية والصحية والسكانية والبيئية والرياضية والعلمية والتربوية وصقل مهارات المشاركين وقدراتهم العلمية والعملية وتشجعهم على الإبداع والحوار والمناقشات البناءة وتعزيز أواصر التعاون على المستوى المحلي والوطني .
وتؤكد اللجنة العليا أنها تسعى إلى حشد طاقات الشباب وتسخير جهودهم لخدمة المجتمع من خلال حثهم على الأعمال الاجتماعية والتطوعية ومسئوليتهم تجاه الآخرين .
(16607) سيديرون برامج الشباب
وتوضح الوثائق التي حصل"الميثاق نت" عليها ان آلية العمل التنفيذي تتوزع على دوائر عدة تتربع في القمة اللجنة العليا للمراكز الصيفية ومنها اللجنة الرئيسية والفنية بشكل عام واللجان الفرعية والفنية بالمحافظة ولجنة شبيه في المديريات ومثلها في كل مركز صيفي ويبلغ عددها (6425) عضواً و(1574) منهم (130 محاضراً و(1394) مدرساً متخصصاً بجاب حشد إعلامي يمثل جميع وسائل الإعلام اليمنية دون استثناء .
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد العاملين الدائمين في المراكز والفعاليات المشاركة (8608) أعضاء على مستوى المراكز في العزل والمديريات .
خارطة توزيع المخيمات والمراكز

تبنت اللجنة العليا تغطية جميع المحافظات إضافة إلى أرخبيل سقطرى حيث تبلغ عدد المراكز (681) تتوزع على (367) للشباب و(124) للفتيات و(26) للكشافة و(30) للمرشدات و(24) مركز مهني و(8) مراكز جامعية و(34) مركز حاسوب ولغات و(58) مركز رياضي ، إضافة إلى (8) مخيمات جامعية و(23) مخيم في مراكز المحافظات .
وتتوزع هذه المراكز على المحافظات كما توضح الخارطة كالتالي(72 أمانة العاصمة و(25) بعدن و(62) بتعز و(62) الحديدة و(51) بحضرموت الوادي والصحراء ، و(56) إب ، و(27) ذمار و(20) ابين و(24) صنعاء و(45) حجة و(16) المحويت و(25) لحج و(29) بصعدة و(26) بعمران و(29) البيضاء و(22) مارب و(23) بشبوة و(14) المهرة و(11) بريمة و(17) الضالع و(17) الجوف و(4) بجزيرة سقطرى .
اللمسات الأخيرة
تقول وزارة الشباب والرياضة أن هذه المراكز والمخيمات تعد ترجمة عملية لما تضمنه البرنامج الانتخابي للرئيس على عبد الله صالح والذي شمل في محتوياته رعاية الشباب والنشء وتنمية قدراتهم ومهاراتهم على طريق التنمية الشاملة وبناء اليمن الحديث والمعاصر .

ويضيف أحمد العشاري الوكيل المساعد لقطاع الشباب بالوزارة ورئيس اللجنة الفنية للمؤتمرنت أنه تم إعلان خارطة المخيمات والانتهاء من إعداد البرنامج العام للمخيمات الشبابية في الجامعات الحكومية ومراكز المحافظات وأصدر الوزير تعميما بذلك إلى المحافظين .

وأكد أن الوزارة حرصت على توزيع المراكز المعتمدة على كافة المديريات والدوائر الانتخابية وفقاً لمعيار الكثافة السكانية وبما يضمن عدم تغيب الأنشطة الصيفية عن أي مديرية .

ورغم أن المراكز الصيفية ستدشن السبت القادم إلا أن المخيمات الصيفية ستفتتح في (17) يوليو تزامناً مع ذكرى تولي الرئيس على عبدالله صالح مقاليد الحكم في اليمن بطريقة ديمقراطية ، منوهاً إلى أنه تم اختيار مواقع ملائمة للمخيمات حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لكل مخيم (500) مشارك وتم تهيئة المكان وتزويده بالإمكانيات والوسائل الأساسية والخدمية مثل المياه والإنارة والصرف الصحي والصالات الخاصة بالمحاضرات والأنشطة المختلفة المضمنة في البرنامج العام وكذلك عنابر الإيواء لقرابة شهرين .
وحول المحاضرات حيث من المتوقع أن تبلغ قرابة (500) محاضرة فيقول أنه تم اختيار كوادر مؤهلة وذات خبرة وكفاءة عالية تتميز بصدق الولاء الوطني والنزاهة والاستقامة والأخلاق الحميدة .
الدعم المالي
وتوضح الاحصائيات الصادرة عن اللجنة العليا أن الحكومة خصصت قرابة مليار ريال لتسيير المراكز الصيفية والمخيمات وذلك بواقع (300.000) ريال لكل مركز صيفي وشبابي وفتيات ومرشدات ومخيمات ومراكز حاسوب ولغات بجانب ( 350.000 ) لكل مراكز مهني و(135.000) ريال لكل مراكز رياضي و (5.700.000) ريال لكل مخيم شبابي ، بجانب مساهمة وزارت الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)