موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الأحد, 06-يوليو-2008
الميثاق نت -                      الميثاق نت -


أوضح المدير التنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في اليمن عبدالقوي سالم العريقي أن الدورة التدريبية في مجال حقوق الإنسان و التي انطلقت فعالياتها اليوم في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة نحو 40 ناشطاً حقوقياً وإعلامياً من دول الخليج واليمن هي بداية لسلسلة من الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة ستركز جهودها على الارتقاء بقدرات ناشطي حقوق الإنسان في هذه الدول من أجل إحداث نهضة حقيقية في هذا الخصوص.

وقال سالم: أن الدورات القادمة ومجموعها أربع دورات ستستهدف 170 ناشطاً وناشطة تهدف في مجملها الى بناء القدرات، و تعزيز الوعي بمبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية ، وتثمين قاعدة المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية ، والى خلق شبكة عمل إقليميه بين النشطاء في الدول المستهدفة ، من اجل إحداث تغيير يؤمن بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان ، موضحاً بانه سيتم اختيار 28 متدرباً ومتدربة من بينهم ليكونوا مدربين في المجال الحقوقي والإعلامي وستقد لهم دورة تدريب مدربين متقدمة . مؤكداً أن دخول الإعلام في مجال مناصرة حقوق الإنسان وتعزيزه خطوة متقدمة يجب الاهتمام بها.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح اليوم في حفل افتتاح الدورة الإقليمية الأولى في مجال حقوق الإنسان والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (HRITC) بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر ، وبدعم من مؤسسة المستقبل.

من جهته أكد أمين عام الجمعية الوطنية بدولة قطر د. علي بن صميخ المري أن تطور الشعوب وتقدمها مرهون بمدى احترامها لحقوق الإنسان فيها.

وقال ألمري في كلمته أن التقدم والرقي لأي بلد لن يتم بمعزل عن احترام وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

وأثنى المري عل دور الإعلاميين ونشطاء حقوق الإنسان في وضع حد للكثير من الانتهاكات في بلدان عدة مؤكداً أن "...دولة قطر وقيادتها الحكيمة تولي حقوق الإنسان اهتماماً كبيراً.

ويشارك في الدورة التدريبية الإقليمية الأولى التي انطلقت اليوم وتستمر حتى العاشر من الشهر الحالي 35 مشارك ومشاركة من دول الخليج (اليمن، السعودية – الكويت –الإمارات –البحرين – قطر- سلطنة عمان )

الجدير بالذكر ان هذه الدورة هي الأولى ضمن برنامج خاص ينفذه مركز المعلومات ومؤسسة المستقبل وهو البرنامج الإقليمي لتعزيز قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الخليج واليمن ، ويشمل على أربع دورات تدريبية ودورة تدريب مدربين وإطلاق شبكة إقليمية لنشطاء حقوق الإنسان وحرية الإعلام في الخليج العربي ، إضافة إلى إصدار دليل تدريبي خاص بالمدربين في مجال حقوق الإنسان .ويغطي البرنامج دول الخليج واليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)