موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
الأخبار والتقارير
الخميس, 29-مايو-2008
الميثاق نت - اعتبر نائب رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن النظام الموحد لشئون الطلاب بالجامعات الحكومية اليمنية خطوة متقدمة لنيل الحقوق الطلابية .

وأضاف عادل العصيمي  إن الاتحاد العام لطلاب اليمن يرحب بتطبيق النظام الموحد الذي شارك الاتحاد في إعداده مع اللجنة الوزارية والأكاديمية ، مؤكداً انه استوعب كافة ملاحظات الاتحاد بما فيها إدراج باب كامل يخدم حقوق الطلاب .

وأكد العصيمي مشاركة الاتحاد بفاعلية في إعداد النظام الموحد معتبراً انه لصالح الطالب الجامعي حيث يربط الجامعات الحكومية بنظام الميثاق نت -
اعتبر نائب رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن النظام الموحد لشئون الطلاب بالجامعات الحكومية اليمنية خطوة متقدمة لنيل الحقوق الطلابية .

وأضاف عادل العصيمي إن الاتحاد العام لطلاب اليمن يرحب بتطبيق النظام الموحد الذي شارك الاتحاد في إعداده مع اللجنة الوزارية والأكاديمية ، مؤكداً انه استوعب كافة ملاحظات الاتحاد بما فيها إدراج باب كامل يخدم حقوق الطلاب .

وأكد العصيمي مشاركة الاتحاد بفاعلية في إعداد النظام الموحد معتبراً انه لصالح الطالب الجامعي حيث يربط الجامعات الحكومية بنظام واحد ويشرك الاتحاد في مجالس الجامعات ومجالس شئون الطلاب فيها ومجالس الكليات ولجان التحقيق مع أي طالب بعد أن كان الاتحاد ممثلاً بمجلس جامعة صنعاء فقط .

وقال :" كل كلية تطبق اللائحة الخاصة بها في التسجيل والدراسة والاختبارات وغيرها وتحرم بقية الجامعات الاتحاد من الدفاع عن حقوق الطلاب وحالياً أصبح ممثلاً في كل الجامعات وهذا يخدم النشاط الطلابي ، مؤكداً أن النظام الموحد يمثل نقلة نوعية لخدمة الحركة الطلابية في اليمن .

وفي ذات السياق أكد مصدر في الاتحاد أن النظام الموحد يهدف إلى توحيد آلية القبول وانتقال الطلبة من جامعة إلى أخرى ، وجاء في وقت يعاني منه الطلاب نظراً للأنظمة المختلفة في كل جامعة على حدة وهو إطار عام لأهم القضايا المشتركة بين الجامعات وينظم الأنشطة الطلابية والعلمية والثقافية ويصون حقوق الطالب .

وقال المصدر الذي يمثل أحزاب المعارضة في الاتحاد :" شاركت ممثلاً عن الاتحاد حيث قدمنا ملاحظات وكان لنا تحفظات تم استيعابها بعد أربعة أشهر من الحوار مع اللجنة ، مؤكداً أن النظام الموحد يضمن انتخاب جمعيات علمية واتحادات طلابية في الجامعات الحكومية .

واعتبر المصدر أن رفض ممثلي حزب الإصلاح في الاتحاد لا يعبر عن موقف الاتحاد ولكن عنهم كطرف حزبي وليس طلابي كونهم تعودوا على المناكفات والمزايدات .

وقال :" إن هؤلاء يفضلون العمل بلا قوانين وتحويل الساحة الجامعية إلى ساحة للصراع الحزبي والمعارك السياسية وتحرص كثيراً على تلبية التعليمات الحزبية بعيداً عن مصلحة الطالب الجامعي.

معتبراً أن مزاعم عسكرة الجامعة ومصادرة حقوق الطلاب وعدم قبول ملاحظات الاتحاد محض افتراء ونحن نرفض هذه الادعاءات والمغالطات ، مؤكداً أن النظام الموحد يحظى بإجماع وترحيب الاتحاد كونه يخدم الحركة الطلابية ويصون حقوقهم .

وكان مجلس الوزراء اقر في العشرين من مايو 2008م مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن النظام الموحد لشؤون الطلاب بالجامعات اليمنية الحكومية، ووجه باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة ٍلإصداره ، والذي يهدف إلى إلى تنظيم عملية التنسيق وسياسات القبول ونقل القيد والتحويل وتبسيط الإجراءات أمام الطلاب, إضافة إلى الاختبار والتقويم والتقديرات والضوابط التأديبية للطلبة وذلك وفق آلية موحده على مستوى جميع الجامعات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)