موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 28-مايو-2008
الميثاق نت - قال سعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مداخلته حول التعاون بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية الليلة الماضية بمقر المجلس الأوروبى في بروكسل أمام الاجتماع الوزاري الأوروبي الخليجي المشترك الثامن عشر أن دول المجلس قد قامت منذ عام 2001م بتوثيق علاقتها مع اليمن وأنه يتم حالياً تطوير تلك العلاقات وفق مسارت متعددة تشمل المسار المؤسسي والتنموي والاستشاري.
وأوضح العطية أن اليمن الميثاق نت -
قال سعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مداخلته حول التعاون بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية الليلة الماضية بمقر المجلس الأوروبى في بروكسل أمام الاجتماع الوزاري الأوروبي الخليجي المشترك الثامن عشر أن دول المجلس قد قامت منذ عام 2001م بتوثيق علاقتها مع اليمن وأنه يتم حالياً تطوير تلك العلاقات وفق مسارت متعددة تشمل المسار المؤسسي والتنموي والاستشاري.
وأوضح العطية أن اليمن قد انضمت إلى عدد من المنظمات المتخصصة العاملة في إطار المجلس مثل مكتب التربية ومجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية ومجلس وزراء الصحة ودورة كأس الخليج.. مشيراً إلى أنه يجرى حالياً استكمال انضمام اليمن إلى عدد من المنظمات الأخرى في إطار هذا المجلس.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن دول المجلس تولى اهتماماً خاصاً لدعم التنمية في اليمن.. موضحاً أنه في (ديسمبر) 2005م اتخذ المجلس الأعلى قراراً بدراسة احتياجات اليمن التنموية للفترة من (2006 إلى 2015م) ومساعدتها على حشد الموارد اللازمة لتمويلها، حيث تم إنجاز المرحلة الأولى والتي تشمل فترة خطة التنمية الثالثة (2006 إلى 2010م)، حيث قامت دول المجلس برعاية مؤتمر للمانحين في نوفمبر 2006م أسفر عن تعهدات مالية بلغت (4.7) مليار دولار وتمت زيادتها لاحقاً بحيث تجاوزت 5.5 مليار دولار كان نصيب دول المجلس والصناديق الإقليمية التابعة لها حوالي 3.75 مليار دولار أو حوالي 68% من إجمالي التعهدات.
كما قامت دول المجلس والصناديق الإقليمية بتخصيص حوالى 3 مليارات دولار موزعة على حوالى 50 مشروعاً وبرنامجاً تنموياً في مختلف مناطق اليمن وفق برامج زمنية محددة.
وأضاف أن دول المجلس قامت من خلال حصتها في حشد الموارد المالية للتنمية في اليمن.. معرباً عن أمله في أن يقوم شركاء اليمن الآخرون بأداء دور أكبر في مساعدتها على مواجهة التحديات الاقتصادية التى تمر بها.
وذكر العطية خلال مداخلته أيضاً أن اليمن تواجه تحديين الأول يتعلق بتنفيذ المشاريع التى تم توفير الموارد اللازمة لها ويشمل زيادة الطاقة الاستيعابية لليمن على الاستفادة من المساعدات التى تم إقرارها وذلك عن طريق توفير الكوادر الفنية وتعزيز البنى المؤسسية بما يضمن تنفيذ المشاريع وفقاً للبرامج الزمنية التي تم الاتفاق عليها مؤملاً أن يستطيع شركاء اليمن (بما في ذلك الاتحاد الأوروبي) تقديم المساعدات اللازمة لتحقيق ذلك.
وأضاف أما التحدي الثاني فيتعلق بحشد الموارد المالية اللازمة لتمويل خطة التنمية والتي ستغطى الفترة من (2011 إلى 2015م)، حيث يجرى حالياً العمل على وضع تلك الخطة وتحديد الاحتياجات المالية لها.. معرباً عن أمله أن يقوم شركاء التنمية الآخرون بدور أكبر في هذه المرحلة نظراً لأن من المتوقع أن تزداد الاحتياجات التنموية لليمن في نفس الوقت الذي ستواجه فيه انخفاضاً في الموارد المالية في السنوات القادمة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)