موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 21-مايو-2008
الميثاق نت - أكد الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية -نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام- أن الوحدة اليمنية أكبر مكسب استراتيجي ومن أساسيات أهداف الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر). كاشفا النقاب عن توجيهات رئاسية لتحويل 40 مليار ريال للمحافظات دعما للحكم المحلي.

وقال نائب رئيس الجمهورية في حوار تنشرهـ الصحيفة  في اصدارلها غد الخميس الميثاق نت -
أكد الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية -نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام- أن الوحدة اليمنية أكبر مكسب استراتيجي ومن أساسيات أهداف الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر). كاشفا النقاب عن توجيهات رئاسية لتحويل 40 مليار ريال للمحافظات دعما للحكم المحلي.

وقال نائب رئيس الجمهورية في حوار تنشرهـ الصحيفة في اصدارلها غد الخميس بمناسبة العيد الوطني الـ18 لقيام الجمهورية اليمنية-: إن الوحدة مصانة ومحمية بإرادة الشعب، وأنه لا خوف ولا قلق عليها، وقد أثبتت الجماهير اليمنية قدرتها على حمايتها عندما تعرضت للمؤامرة إبان صيف 1994م.

مضيفاً: »يجب أن يكون واضحاً أن هناك ثوابت وطنية لا يمكن القفز عليها أو اللعب بمضامينها ومحتوياتها، وهي النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي.. هذه الأسس والمضامين جاءت بعد كفاح طويل وتضحيات جسيمة وهي عنوان للكفاح الطويل والخلاص من الماضي بكل أشكاله وألوانه«.

وأشار نائب رئيس الجمهورية الى أن شعبنا اليمني وجماهيره العريضة تحتفل بالعيد الوطني الـ18 لقيام الجمهورية اليمنية وسط تطورات نهضوية مختلفة على الصعيدين التنموي والديمقراطي، لكن أبرز حدث ديمقراطي تزامن مع العيد الوطني الـ18 كان الخطوة الديمقراطية الجريئة والشجاعة والمتمثلة في انتخاب أمين العاصمة والمحافظين، ولذلك دلالات كبيرة وعظيمة في زخم التطور والنهوض والانتقال الى الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

لافتاً الى أن هذا الانجاز جاء ترجمةً لبرنامج فخامة الأخ علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية، وفي اطار توسيع قاعدة الديمقراطية من أجل المشاركة الشعبية الواسعة.

وكشف النائب عن توجيهات للحكومة من قبل فخامة الأخ الرئيس بتبني واتخاذ استراتيجية كاملة للحكم المحلي وتحويل ما يربو على 40 مليار ريال الى المحافظات.

وقال: »ستكون الخطوة القادمة هي انتخاب مديري المديريات بعد اتخاذ الاجراءات القانونية لذلك في الوقت المناسب«.

مؤكداً ان هذه التجربة الديمقراطية غير مسبوقة على الاطلاق على مستوى الوطن العربي، وهو ما يعكس قناعات القيادة السياسية المطلقة، بالوصول الى درجات متقدمة جداً في هذا المضمار لحكم الشعب نفسه بنفسه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)