موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الأربعاء, 30-أبريل-2008
امين الوائلي -
صلاً من المفترض أن البرلمان والبرلمانيين مع الوطن وضد الفساد، وإلا فلماذا انتخبناهم وصاروا محصّنين بالنيابية ويستلم الواحد منهم مستحقات وبدلات شهرية تكفي لإعالة قرية بحالها.
> أما بعد ذلك فالسؤال هو: ما معنى أن يهرب أعضاء في البرلمان من مهامهم ومسئولياتهم التي محلها ومكانها قبة البرلمان ويذهبون لاستعراض عضلاتهم النيابية والدعائية أمام الكاميرات والصحافة تحت عنوان إعلامي وعائم من قبيل «برلمانيون ضد الفساد»؟
> أرجو أن لا يشبه العنوان من قريب أو بعيد أمثولة «عشم ابليس في الجنة»، وأرجو أكثر أن يجد هؤلاء في أنفسهم الشجاعة والأهلية لعرض وطرح تلك المعلومات والبيانات التي تضمّنها التقرير الخاص في قائمة المجلس التشريعي، ألا يتهربوا من الفرض إلى السنة، وربما إلى الوقوع في البدعة!
> ما الذي يمنع أعضاء البرلمان من ممارسة دورهم ووظيفتهم في المساءلة والرقابة طالما ولديهم قضايا وتفاصيل مهمة كهذه؟ إلا إذا كان هؤلاء يبحثون لأنفسهم عن موطئ قدم في سوق البطولات وبورصة العضلات الإعلامية والسياسية عندها يمكن مناقشتهم في الأمر.
> نعم هناك فساد ولا يحتاج اكتشاف ذلك إلى أن يتسرب أعضاء البرلمان من جلسات المجلس ويقاطعوا واجباتهم الدستورية ويذهبوا إلى كيان دعائي يزعم محاربة الفساد فيما أنه قائم على فكرة فاسدة بالمرة مضمونها تعطيل عمل المجلس الرقابي والتشريعي وتهريب أعماله إلى الشارع وأمام عدسات الكاميرات.
> ولا يخفى على أحد أن أغلب النواب هم إما تجار أو مقاولون أو كلاهما معاً ولو من الباطن، وجميعهم ـ ولله الحمد ـ يستخدمون صفاتهم النيابية لتمرير الصفقات والحصول على امتيازات كثيرة، ولكن هذا مما فات «برلمانيون ضد الفساد» التنويه إليه باعتباره واحداً من أنواع الفساد التي لا تجد من يعرّيها ويحاسبها.
شكراً لأنكم تبتسمون
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)