موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
السبت, 19-أبريل-2008
الميثاق نت -    يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري -

المؤتمريون- والذين يمثلون أغلبية كاسحة من قوام الهيئة الناخبة لانتخاب المحافظين من أعضاء المجالس المحلية المستمرة عضويتهم بمجالس محليات المديريات والمحافظات- تقع على عاتقهم اليوم مسئولية إنجاح هذه المهمة الوطنية التاريخية والتي تتجه أنظار العالم إليها كإحدى أبرز الخطوات الجريئة التي تتخدها بلادنا على طريق جهودها الحثيثة الهادفة إلى بلوغ حكم محلي واسع الصلاحيات، يعبر عن عظمة المشاركة الشعبية الواسعة..


وتتمثل مسؤولية المؤتمريين ليس في انجاح هذه العملية من الناحية الإجرائىة فحسب وإنما في جعل النتائج التي ستتمخض عنها هذه الانتخابات منتصرة تماماً لمبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب من خلال الاختيار للأفضل من المرشحين من ذوي الكفاءات المشهودة والقادرة على إدارة الشأن المحلي بدرجة عالية من الشفافية والوضوح والمصداقية والتقيد الكامل بأسس وقواعد الإدارة العلمية الحديثة القائمة على التخطيط والتنظيم السليمين والرافضة أيضاً لأساليب العشوائىة والارتجالية وبكل ما نسميه هنا بمبدأ الإدارة بـ»الأكتاف«..


ولاشك ان المؤتمر الشعبي العام تنظيم تحفل قواعده وتكويناته وأطره المختلفة بمثل هذه الشخصيات القادرة على البذل والعطاء.. ما يحتّم علينا أن نجعل من يوم انتخاب المحافظين يوماً للانتصار لتطلعات شعبنا باتجاه المستقبل الأفضل ويوماً أيضاً للانتصار لكل كفاءة وطنية قادرة على الخلق والإبداع من خلال تكريمها عبر صناديق الانتخابات التي ستحدد بدقة نتائجها مدى قدرتنا على الاستخدام الأمثل لسلاح الانتخابات وجعله سيفاً مسلطاً على كل متقاعس اتكالي يعاني من مرض اللاانضباط واللاإدارة واللامهنية يتعامل مع قضايا الوطن بحالة من الرتابة والتقوقع والجمود.


وخلاصةً فإننا نثق بأن المؤتمريين يدركون تماماً عظمة مسؤولياتهم اليوم وبأنهم قادرون على تحقيق نتائج جديرة بأن تُحفظ في ذاكرة التاريخ لأداء انتخابي مشهود عبَّر عن إرادة وتطلُّع كل المؤتمريين ومعهم شعبهم اليمني الأبي لأن يكون أداءً انتخابياً مثمراً يجسّد روح اليمن الجديد الديمقراطي الموحد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)