موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
السبت, 19-أبريل-2008
الميثاق نت -   فيصل الصوفي -
- الذين اغتالوا النائب المؤتمري في صعدة أمس، وفي هذا الوقت بالتحديد يريدون إفشال الجهود القائمة لإنهاء المشكلة المستعرة هناك منذ أربع سنوات، وآخر هذه الجهود ما يتعلق بتنفيذ بنود المبادرة القطرية، ولكن على الحكومة أن لا تسمح بذلك لأنها لو فعلت ستكون هي الخاسرة بينما الطرف الآخر لا يهتم بالخسائر طالما لا تعنيه السكينة و لا التنمية ولا يهتم بأرواح البشر .. المشكلة طالت أكثر مما ينبغي، وقد يكون الطرفان جادين في الرغبة بإنهائها، ولكن التصرفات التي تقع في الميدان تدفعنا إلى الشك في وجود أطراف أخرى لها مصلحة في إرهاق الحكومة والإضرار بالبلاد خاصة وأن هجومات إرهابية وأعمال عنف في أماكن أخرى تتم في ذات الوقت وكأن ثمة مؤامرة تحاك ..

- صار من الواضح أن استمرار المشكلة، بتكاليفها العسكرية والاقتصادية والسياسية والإعلامية الكبيرة، ينذر بأن علينا دفع تكاليف أخرى شديدة الخطورة على أمننا واقتصادنا ووحدتنا الوطنية وسيادة بلدنا.

- لا أميل إلى ما يسمى نظرية (المؤامرة) ،لكن المرء يتساءل عن الرابط بين أفعال الإرهابيين والخارجين على القانون ومثيري الفوضى ومهاجمي الشرطة من الطرف أو الأطراف التي تجعل هذا الأداء متناغماً رغم أن أصحابه مختلفون في التفكير والأهداف والايديولوجيا؟

- وفي كل الأحوال الحكومة مسؤولة عن حمايتنا وحماية بلدنا من أي مؤامرة أو خطة داخلية أو خارجية، ومسؤولة عن إنهاء مشكلة صعدة حتى لو لم يرغب الآخرون بذلك، فتكلفة هذه المشكلة ستكون كبيرة، ولاحظوا الآن أن كثيرين يتكئون على ما يجري في صعدة عندما يريدون إثارة ميولهم المذهبية والانعزالية والمناطقية والقبلية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)