موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 22-أبريل-2024
محمد اللوزي -
الحرف طالعه الغياب، لايمدني بمعنى إلا وغاب في معانٍ.. هكذا أُحجيتنا معه كر وكر وكر.. ليت هذا الحرف يستقر، يستكين، يهدأ، يتموضع، لكنه أبداً قلق وغامض على شكل غمام حيناً، وآحايين كثيرة صحارى، أحياناً صقيع، وآخر ملتهب، وبين كل هذا الذات المرهقة تحط على شجن وقد تتوارى فلا تجد غير جدب الحال وكثير من المرهق.. هذا الحرف آياته نحن وجلاله بواطن، وإيغال، وتوجُّس، واتّقاد ..
الحرف على الدوام لايقبل التعبئة النهائية يبقى مفتوحاً وتفتُّحاً على كل ما هو إيقاع نضَّاح ورتيب مهمل أيضاً.. للحرف أسرار وطلاسم وأشياء ذات بُعْد، بعيد وقريب، وسحر وشعوذة، وما أدراك من علم ومعرفة وخرافة، وما سيبقى من أنين وأُمنيات وهذيان واصطبار ..
الحرف آياته نحن ومعانيه السماء.. نجفل نحن ويصعد هو.. الحرف خلود وتردد وذبذبات وجمال.. يا له من متحوّل فينا، حين نقترب منه ليضطرب القلب وينكشف الحلم؛ ويا لنا منه حين نكون فيه.. الحرف اشتعال فكرة، توقُّد رؤية، تحديد موقف، ودهشة حياة قد نقع عليها.. مابين الحرف والذات، أسرار، وهواجس، وقدح شاردة ووميض قادم لا ينفك عن المجيئ ليأسر القلب.. هذا الحرف اشتهاء مع الأبعد، واستحضار له، وفك طلاسمه، واشتغال يصل حد الهذيان..
آمنت بالحرف في حضوره والغياب، وفي تدفُّق معناه وانحساره.. للحرف صولات وجولات لكل مُلِمٌّ به، عارفٌ ببواطنه، متمكنٌّ منه وفاعلٌ ومنفعلٌ به.. هكذا هو يباغتنا بلمعان نصله لنرسمه دمعة، أو شمعة، أو هباء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)