موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 02-أبريل-2024
أحمد سلطان السامعي -
في الذكرى التاسعة للصمود، نستذكر التحديات الكبيرة التي واجهها اليمنيون، والتضحيات الجليلة التي بُذلت من أجل الحرية والسيادة.. هذه المناسبة لا تمثّل فقط الصمود البطولي الذي أظهره اليمنيون ضد العدوان، بل تعبّر أيضاً عن النهضة والتقدم الذي شهده اليمن، لا سيما في قطاع الصناعة العسكرية الذي أسهم في تعزيز مكانة اليمن كقوة عسكرية في المنطقة، ورسخ الاستقلال الدفاعي للبلاد، مما أدى إلى تعزيز سيادتها وتأكيد استقلال قرارها السياسي..

هذه الصناعات منحت اليمن دوراً بارزاً على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث واجهت بصلابة وشجاعة عدواناً غاشماً بقيادة السعودية والإمارات، وبدعم من قوى عالمية كالولايات المتحدة وبريطانيا..



وتبرز اليمن اليوم كداعمٍ قوي للقضية الفلسطينية من خلال مواقفها الحازمة والفعالة.. فقد اتخذت اليمن خطوات جادة لمنع مرور السفن من وإلى موانئ الكيان الإسرائيلي، واستخدمت الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيَّرة لضرب أهداف في كيان العدو نصرةً للشعب الفلسطيني..

كما شنت القوات اليمنية هجمات دقيقة ومدمرة على السفن والبارجات الأمريكية والبريطانية التي حاولت تأمين مرور سفن الاحتلال عبر البحر الأحمر، وهو ما لم يكن ليتحقق لولا العزيمة اليمنية وتقدمها في المجال العسكري، والإصرار على مقاومة الظلم والاحتلال بكافة الوسائل المتاحة..

داخلياً، ومن أجل تعزيز الثبات والصمود، يجب التركيز على استعادة المحافظات المحتلة المتبقية، وهذا يحتاج إلى توحيد الجهود وتكاتف المخلصين من أبناء الوطن ودعم القيادات الثورية والسياسية..

كما يتطلب الوضع الراهن إجراء تغييرات جوهرية وجذرية وإطلاق ثورة حقيقية لاستئصال الفساد في المؤسسات الحكومية، وهو أمر لا يمكن تحقيقه إلا من خلال نظام قضائي عادل ومستقل.. كذلك، من الضروري إعادة تنظيم وتحديث الخدمات الحكومية بما يتماشى مع التقدم التكنولوجي وسهولة خدمة المواطنين..

أيضاً يجب ألا نغفل عن الوضع الإنساني المتأزم الذي يعيشه المواطنون، والذي يتطلب ضرورة صرف الرواتب وبذل الجهود لرفع مستوى الحياة، إلى جانب تقديم الدعم والخدمات الأساسية للتقليل من شدة المعاناة التي يواجهها الشعب..

في الختام، نجدد العهد للقيادة الثورية ممثلةً بالسيد القائد، ونؤكد على مواصلة مسيرة الحرية والصمود.. ونتوجه بالتحية والتقدير للشعب اليمني الذي أظهر قوة العزيمة والتصميم في وجه التحديات.. ونعبّر عن شكرنا وتقديرنا لكل الدول والأحزاب والمنظمات التي ساندتنا في معركتنا ضد الآخرين..

دُمتم ودام اليمن حُراً مستقلاً..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)