موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 25-مارس-2024
عبدالرحمن حسين العابد -
هل كان هناك يمنيين قبل أن يأتي الأئمة إلى اليمن؟
الملاحظ أن كل اليمن طلعت أوقاف للأئمة!! طيب فين كان اليمنيين ساكنين، أو مستأجرين، أو حتى ساكنين؟؟؟

الله يرحمه عبدالله بن حسين الاحمر، طلع معه وادي وقلعوا عينه.. وقالوا هو نهبه من أملاك الإمام يحيى حميد الدين.
ومن فين لابوه وهو أصله ألباني، ووقعت قصة غبرا دبرا، ودخلوا الوادي وشلوه بكله في حرب عمران.

واليوم طلعت اليمن كلها اوقاف للمضلل بالغمامة والمضلل بالعمامة والمطلوب إخراج الناس من بيوتهم أو دفع إيجارات عشرين وثلاثين سنة.
المشكلة أن بعض بيت المتوكل وبيت حميد الدين في أيديهم فصول لأراضي "حُر و وقف ذري" بأيديهم بعضها لا يتجاوز المائة العام ومشهود عليها، رُفض النظر إليها باعتبارها ترسخ المَلَكية التي قامت الثورة عليها في 62م، وبعض تلك الأملاك قد بنى فيها بعض البيوت، ومن الصعب إخراجهم من بيوتهم لأن ذلك يرسخ أحقاد وضغائن وتثير المجتمع ولا داعي لمثل تلك الأمور.
لكن الوقف الذي عمره أربعمائة أو خمسمائة سنة طلع صحيح وواجب إعادته، وإخلاء السكان والقاطنين من بيوتهم المبنية عليها وعددهم بعشرات الآلاف، لا يثير أية أحقاد أو ضغائن.

المهم طلع أن اليمن لا يوجد فيها يمنيين، وجالسين خايفين من الأمويين والعباسيين والعثمانيين والأمريكيين والوهابيين والعلمانيين والانغماسيين لا يسيطروا على عقولهم ويحتلوا أراضيهم وينهبوا أموالهم.
بالنسبة للضحية لا فرق عنده ينهبه أمريكي أو مسلم، لا يفرق لديه أن ينهبه يهودي أو مسلم، من آهل الكتاب او من أهل البيت.

الغريب أن هناك أماكن كان ممنوع فيها البناء مثل عصر وعطان والنهدين بدأت تغزوها العمارات والفلل والقلاع، وبيوت لها عشرات السنوات طلع انها مخالفة ويجب أزالتها ودفع إيجارات عليها بأثر رجعي لعشرات السنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)