موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 11-مارس-2024
سعيد مسعود عوض الجريري* -
ستبقي القضية الفلسطينية بالنسبة لنا نحن اليمنيين قضيتنا التي لا يمكن التنازل عنها مهما واصل المحتل الصهيوني أعماله الإجرامية وممارساته القمعية تجاه اخواننا في غزة وكل فلسطين، ومهما واصل العالم انحيازه للمحتل، ومهما ذهب المنبطحون من العربان لإبرام اتفاقات تطبيعية فاضحة ومخزية مع هذا الكيان المحتل والغاصب لأرضنا..

شعبنا اليمني العظيم الذي يحمل قضية عروبية كبرى ممثلة بالقضية الفلسطينية لا يمكن له التنازل عنها أو إخضاعها للبيع والشراء، وهذا ما تعبّر عنه وتؤكده القيادة السياسية الوطنية ولا يمكن التراجع عن هذا الموقف الشعبي والرسمي على الإطلاق..

ويُعد الموقف الرسمي والشعبي اليمني الداعم والمسانِد للقضية الفلسطينية أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت الأمم المتحدة - التي تُدار من واشنطن وحلفائها - إلى إدخال اليمن تحت البند السابع بهدف التضييق على الشعب وتجويعه وخلق الصراعات بين أبناء الشعب..

منذ ستة أشهر ومدينة غزة تتعرض لحرب إجرامية كبرى تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني ودفعهم نحو التهجير والخروج من فلسطين حتى يُتاح للكيان الصهيوني احتلال غزة وتنفيذ مشاريعه التهويدية التي تستهدف البلدان العربية ككل وفي مقدمتها مصر..

الكيان الصهيوني بقيادة الإدارتين الأمريكية والبريطانية يعمل على استخراج قرارات أممية تصب في صالحه، ورغم أن الأنظمة العربية تعي وتدرك ذلك إلا أن مواقفها المشتتة وعدم قدرتها على التوحد في اتخاذ قرار عربي يقف بقوة أمام كل هذا الصلف الصهيوني هو من يشجع بني صهيون بدعم أمريكي بريطاني على تنفيذ توجهاته على حساب فلسطين أولاً وبلداننا العربيه ثانياً.!!

نحن اليوم في البلدان العربية نأسف كثيراً لحالة الوهن التي تعيشها الأنظمة العربية، وبسببها عجزت عن توحيد كلمتها ومساندة الشعب الفلسطيني ولو من خلال كسر الحصار المفروض على غزة والضغط لإيقاف كل الممارسات الإجرامية التي تستهدف الشعب الفلسطيني ليس في غزة فحسب وإنما في كل الأرض الفلسطينية..

إن مواقف اليمن الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية هي وراء المؤامرات والحروب التي لم تهدأ منذ انتصار الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، وهي من سببت كل هذه المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا في كل اليمن..

ومع هذه المؤامرات لم ولن يتغير الموقف اليمني والشعبي تجاه القضية وسيواصل الشعب اليمني بقواته المسلحة البطلة مواجهة المؤامرات والرد على أي عدوان يستهدف الأرض اليمنية، كما لا يمكن له إلا أن يقف في الصف الفلسطيني مهما كان الثمن..

ويقيناً.. سيواصل شعبنا صموده في مواجهة كل صور وأشكال المؤامرات، وسيدافع بكل قوة عن اليمن الأرض والإنسان، وسيكون داعماً ومسانداً لفلسطين حتى نيل الاستقلال وإقامة دولته الحرة المستقلة من النهر إلى البحر.


* عضو اللجنة الدائمة الرئيسية - رئيس فرع المؤتمر بمحافظة أرخبيل سقطرى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)