موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية - جابر الوهباني يهنىء رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الفطر المبارك - الامين المساعد للقطاع السياسي يهنىء ابوراس بعيد الفطر - الخطري تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - السيد عبدالملك الحوثي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الميثاق نت -

الجمعة, 23-فبراير-2024
أنور العنسي -
فخورٌ بكل أمانة
بالطاقات والمواهب الواعدة من الشابات والشبان اللواتي/الذين أنجبتهم السنوات العشر الماضية في اليمن بكل قسوتها ووحشية حربها.. فخورٌ بإبداعاتهم في كل مجال اتجهوا إليه ، وفي أي مضمار تنافُسٍ وجدوا أنفسهم فيه وخاضوه بكل عزمٍ وإرادة وجدارة..

الامتنان ليس فقط لمن شقوا طرقاتهم في المغتربات والمهاجر ، ولكن أيضاً لمن ظلوا كذلك على أرضهم ، ينحتون على صخر الواقع المرير أساطير صبرهم وصمودهم وإصرارهم على تَرْك بصمات إبداعهم على وجه ذلك الصخر الصلد..

صحيحٌ أن هناك النابِهَ المغرور في المهجر، لكن هناك المجتهد المتواضع على الأرض، وفي كل الأحوال هناك خِضَمٌّ هائل من التباري الذي يفرضه تباين الملَكات والقدرات والمواهب، وكل ذلك كفيلٌ أن ينتج بالتراكم والتعدد والتنوع جيلاً جديداً قادراً على حَمْل راية اليمن نحو مستقبل جديدٍ أفضل..

في كل المحافل والمنتديات الإقليمية والدولية التي حضرتها أثلج أولئك الشباب والشابات صدري، ليس فقط بأطروحاتهم ونقاشاتهم، ولكن أيضاً بمشاركتهم في الإعداد والتحضير لتلك المؤتمرات، والقيام بها أحياناً بالكامل دون مساعدة تنظيمية أو فنية عدا عن التمويل غالباً من جهات دولية محايدة ولظروفٍ معروفة..

لابد أن جيلنا الذي سبق هؤلاء، كان سبباً وضحيةً في آنٍ معاً لما آلت إليه أحوال البلاد والعباد.. ومن المحزن الآن أن اليمن بلا دولة بمستوى الدولة، أو قيادة موحدة أو أحزاب أو مؤسسات قادرة على الأخذ بيد الجيل الجديد واستيعاب طاقاته ومواهبه وتوظيفها في خدمة مستقبل الأرض والإنسان.

لكن الأمل رغم ذلك يبقى معقوداً على جيل الشباب والشابات الآتين، في انتشال البلاد من وَهْدَتِها والنهوض بشعبها من جديد.

لست متفائلاً بشدةٍ، لكنني متفائل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)