موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 28-يناير-2024
الميثاق نت: -
تظاهر الآلاف من المستوطنين الصهاينة، مساء يوم السبت، في ساحة المركز الثقافي وسط "تل أبيب" وحيفا وبئر السبع.. مطالبين بإسقاط حكومة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات جديدة.

وأفادت مصادر إعلامية صهيونية، بأن مئات المستوطنين يغلقون مفترق "كركور" بالداخل المحتل؛ ويهتفون "لا تتركوا نتنياهو يستمر في تخريب صفقة تبادل الأسرى، نريدهم أحياء.. اتفقوا الآن".

وتمارس عائلات المحتجزين الصهاينة لدى المقاومة الفلسطينية بغزة، ضغوطًا كبيرة على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، وذلك في ظل التخوف على حياة هؤلاء الأسرى بعد أن قُتل عدد منهم جرّاء القصف الصهيوني الوحشي على القطاع.

ومن نحو 250 مستوطنًا وجنديًا تم أسرهم، أطلق سراح حوالي 100 منهم خلال هدنة في نهاية نوفمبر الماضي، ولا يزال 132 أسيرًا في غزة، قضى 63 منهم بغارات للعدو، بحسب حصيلة استنادًا إلى بيانات صهيونية.

ووجهت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس رسالة، اليوم السبت إلى عائلات الأسرى الصهاينة، مفادها: إن "حكومة نتنياهو تكذب عليهم".. مضيفة: "إذا استمر نتنياهو بالحرب فكونوا مستعدين لهكذا خبر"، وهو إعلان مقتل كل الرهائن الصهاينة في غارات على قطاع غزة.

والجمعة، نشرت كتائب القسام رسالة لثلاث أسيرات صهيونيات لديها من خلال فيديو مصور.. طالبن فيها حكومة العدو بوقف الحرب والقصف على غزة، وعقد صفقة تبادل "فورًا" مع المقاومة.

في السياق ذاته، أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "زار" ونشرته صحيفة "معاريف" الصهيونية، أن "معظم الصهاينة يقفون مع احتجاجات عائلات الأسرى في غزة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)