موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 28-يناير-2024
الميثاق نت: -
بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الاخ صادق أمين ابوراس، برقية عزاء ومواساة بوفاة السياسي اليمني والعربي الدكتور قاسم سلام سعيد، الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي، قطر اليمن، رئيس المجلس الأعلى لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سابقا، ووزير السياحة الأسبق، والذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني وخدمة المجتمع .

وأشار رئيس المؤتمر الى عدد من مناقب لفقيد وادواره النضالية ومواقفه الوطنية طوال مسيرته السياسية والأكاديمية والعملية، ومواقفه الثابتة تجاه القضايا الوطنية والعربية والقومية في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية، وانحيازه الدائم الى صفوف الجماهير وآمال وطموحات الشعب اليمني والشعوب العربية، ونضاله الدؤوب دفاعا عن مبادئ وقيم الثورة والجمهورية والوحدة وتعزيز قيم الديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان .

واعتبر أبو راس ان اليمن فقدت برحيل قاسم سلام واحداً من ابرز مناضليها وعلمائها في مجال العلوم السياسية الذين لم يدخروا جهدا في اثراء الحركة السياسية والفكرية والثقافية على الصعيد الوطني والقومي والاسهام في بلورة قواعد حوارية وطنية هادفة تحققت على أثرها اعظم المنجزات الوطنية والعربية وتجاوزت الأمة اليمنية والعربية بواسطتها اكثر مراحل الصراعات تعقيدا.


ولفت أبو راس الى اسهام الفقيد الراحل في تأسيس ثقافة الحوار كوسيلة آمنة وبديلة للنزاعات في معالجة القضايا الوطنية، منذ انخراطه في لجنة الحوار الوطني عام 1993، ومرورا باسهاماته البارزة وحضوره السياسي والفكري اللافت من خلال عضويته في المجلس الاستشاري عام 1997، وفي مجلس الشورى عام 2002 وحتى مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني عام 2012.


وفي برقية العزاء التي بعثها إلى أولاد الفقيد / الدكتور حكيم قاسم سلام، محمد قاسم سلام، سلام قاسم سلام، والى كافة افراد الاسرة ، عبّر رئيس المؤتمر الشعبي العام باسمه شخصياً وبإسم قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام، عن صادق العزاء وعظيم المواساة، بهذا المصاب الجلل.

سائلاً المولى - عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته.. وأن يسكنه فسيح جنانه.. وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنه سميع مُجيب..

"إنا لله وإنا إليه راجعون"..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)