موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 16-يناير-2024
الميثاق نت: -
أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن مقاومة العدو الصهيوني الغربي في المنطقة هو السبيل السليم لإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي العربية والعبث بأمن واستقرار ونهب خيرات شعوب المنطقة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم، ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة ومدير مكتب حماس عمر السباخي ومسؤول العلاقات السياسية بمكتب حماس عبدالله هادي، بحضور مدير مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال طه السفياني.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع وتطوراتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة اليومية بحق غزة وأهلها، وكذا ما يخص الاعتداء الأمريكي البريطاني الإجرامي السافر على اليمن بسبب منعه السفن من كل الجنسيات المتجهة عبر مضيق باب المندب الى موانئ فلسطين المحتلة.

وعبر أبو شماله، خلال اللقاء عن تضامن الشعب الفلسطيني وحركة حماس وجميع فصائل المقاومة مع الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي - البريطاني الذي جاء من أجل خدمة مصالح العدو الاسرائيلي.

وجدّد إدانة الشعب الفلسطيني بمختلف فصائله وشرائحه الاجتماعية لهذا العدوان الجديد باعتباره عدواناً على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وليس فقط على اليمن.

ونقل أبو شماله تحيات رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وبقية القادة في الحركة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط والدكتور بن حبتور وتقديرهم العالي لموقف اليمن التضامني.

وعبر عن تعازي وتهنئة قيادة حماس في شهداء اليمن جراء العدوان الأمريكي البريطاني على القوات المسلحة والأراضي اليمنية.

واعتبر موقف اليمن حكومة وشعباً مع فلسطين وأبناء غزة الذين يواجهون حرباً تطهيرية وعنصرية شاملة يقدّم أنموذجاً مشرفاً في تحمل المسؤولية الدينية والأخوية والإنسانية والأخلاقية في الانتصار العملي المؤثر للقضية الفلسطينية العادلة ونصرة أبنائها في قطاع غزة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)