موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 15-يناير-2024
توفيق عثمان الشرعبي -
أعتقد أن الوقت مناسب لأن يخطو الشعب اليمني خطوة تصعيدية في مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية..
فبعد أن عرف العالم عِزة وكرامة الشعب اليمني ومواقفه الحرة التي انتصرت للشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الإسرائيلي والتي تجسدت من خلال التفويض لقيادته وقواته المسلحة للمشاركة عملياً في المعركة ضد العدو المحتل بالإضافة إلى تلك الفعاليات الرسمية والشعبية ومظاهرات حشوده الملايينية المتواصلة والدعم المالي والجهوزية الشعبية عبر الانخراط في معسكرات للتدريب وكذلك تفعيله مبدأ مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية..
وبعد أن تأكد لكل حرٍّ في العالم أن مواقف الشعب اليمني لاتُباع بالريال والدرهم والدولار، ولا تحرّكها التبعية، ولا تتحكم بها السياسات الخارجية، بل هي مواقف نابعة من مبادئه الدينية، وهويته الإيمانية، وقِيمه الإنسانية والأخلاقية..
بعد كل ذلك فإن بإمكان الشعب اليمني أن يصعّد في خطواته المناصرة للقضية الفلسطينية من خلال توجيه دعوة لكل الشعوب الحية التي تنبض بالحرية والإنسانية لتشكيل تحالف شعبي عالمي تحت مسمى (تحالف المواقف) نصرةً لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يرتكب العدو الإسرائيلي بحقهم مجازر الإبادة الجماعية منذ السابع من أكتوبر الماضي بدعم أمريكي وغربي وتواطؤ عربي إسلامي..
أعتقد أن الشعب اليمني لو دعا أحرار العالم - شعوباً ونُخباً ـ عبر بيان صادر عن مسيراته الملايينية لتشكيل (تحالف المواقف) للتعبير عن تلك المواقف الحرة المناصرة لفلسطين من خلال شعارات موحدة ومظاهرات متزامنة فإن دعوته ستلقى ترحيباً شعبياً واسعاً..
فعندما تتوحد المواقف وتتزامن الخطوات والإجراءات سيكون للشعارات صداها، وللمظاهرات فاعليتها، وسيتوسع تفعيل مبدأ (مقاطعة البضائع) ويتضاعف أثره..
(تحالف المواقف الشعبية) لو تشكّل فسيكون الأقوى في مواجهة العدو الإسرائيلي والتحالف «الشاذ» الذي شكلته أمريكا لحماية «إسرائيل»..
تحالف المواقف لو تم سيُحدِث هزة سياسية قوية وعنيفة في أروقة الأنظمة الداعمة للكيان الصهيوني ، وسيعرّي الأنظمة المطبّعة مع هذا الكيان الغاصب، أو الأنظمة المتواطئة مع جرائمه الوحشية بحق المدنيين في فلسطين، كما سيمثل عاملاً ضاغطاً على مواقف الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات التي تُعنى بحقوق الإنسان..
باختصار: (تحالف المواقف الحرة) سيكون «الطوفان» الذي يصعب على «إسرائيل» مواجهته، أو أمريكا إيقافه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)