موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 18-ديسمبر-2023
عبدالله‮ ‬صالح‮ ‬الحاج‮ ‬ -
يمكن القول وبكل ثقة إن اليمن تصعّد من مواقفها ضد الدول الداعمة لإسرائيل اذا ما استمرت إسرائيل بالعدوان والحرب على قطاع غزة، ليشمل التصعيد الدول الداعمة لإسرائيل، وذلك من خلال منع سفنها من المرور عبر مضيق باب المندب.
ويأتي هذا التصعيد نصرة لقطاع غزة وفلسطين والأقصى لا سيما في ظل التحولات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة.. حيث تسعى اليمن لتعزيز الدبلوماسية وتعزيز العلاقات مع الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، في ظل استمرار القضية الفلسطينية بمحاكم الرأي العام الدولي.
وتشير اليمن إلى أنها تدعم العدالة والحرية وتعارض الاحتلال الإسرائيلي.. وتطالب بتوحيد جهود المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء الحصار على قطاع غزة وتعزيز جهود التوصل إلى حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وفي هذا السياق، فإن اليمن تسعى إلى تعزيز التحالف العربي والإسلامي والإقليمي لتحقيق الأهداف السياسية والاقتصادية والثقافية التي تخدم مصالح الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية ككل.. وعلاوة على ذلك، تدعو اليمن المجتمع الدولي وأحرار العالم إلى دعم جهودها في‮ ‬تحقيق‮ ‬السلام‮ ‬العادل‮ ‬والشامل‮ ‬في‮ ‬المنطقة،‮ ‬وبما‮ ‬يجبر‮ ‬أمريكا‮ ‬وإسرائيل‮ ‬على‮ ‬الوقف‮ ‬الفوري‮ ‬للعدوان‮ ‬والحرب‮ ‬على‮ ‬قطاع‮ ‬غزة‮ ‬دون‮ ‬شرط‮ ‬أو‮ ‬قيد‮.‬
اليمن كدولة تحترم القانون الدولي وتدعم القضية الفلسطينية، لها الحق في اتخاذ المواقف التي تحقق النصر للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ويأتي هذا التصعيد ضد الدول الداعمة لإسرائيل في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لقضيتهم.
في‮ ‬ضوء‮ ‬الهجمات‮ ‬الإسرائيلية‮ ‬على‮ ‬قطاع‮ ‬غزة،‮ ‬فإن‮ ‬الحكومة‮ ‬اليمنية‮ ‬قد‮ ‬أعربت‮ ‬عن‮ ‬تضامنها‮ ‬الكامل‮ ‬مع‮ ‬الشعب‮ ‬الفلسطيني‮ ‬ورفضها‮ ‬القاطع‮ ‬للإجراءات‮ ‬الإسرائيلية‮ ‬ضدهم،‮ ‬ودعت‮ ‬إلى‮ ‬وقف‮ ‬العدوان‮ ‬وإعادة‮ ‬إعمار‮ ‬القطاع‮.‬
وعلى الصعيد الدولي، تأمل اليمن في أن تضع الدول المؤثرة ضغطًا دبلوماسيًا قويًا على أمريكا وإسرائيل لوقف العدوان على غزة والتحرك نحو تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وذلك بما في ذلك فرض العقوبات اللازمة على الدول الداعمة لإسرائيل في حال عدم تغيير سياساتها والامتناع عن الاستمرار في الحرب والعدوان وإيقاف عمليات التهجير القسري والاحتلال والاستيطان، وفي هذا الصدد فإن اليمن تطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بسرعة فرض العقوبات على إسرائيل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)