موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إحباط محاولة تهريب أدوية في صنعاء - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 24 فبراير - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 29606 - الاحتلال يدمر منزل ياسر عرفات في غزة - مسيرة مليونية بصنعاء دعماً وإسناداً لفلسطين - الدكتوراه للسقاف من كلية الشريعة والقانون جامعة صنعاء - فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 09-ديسمبر-2023
الميثاق نت: -
تنطلق الثلاثاء المقبل بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الرابع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وضمان جودة التعليم العالي الذي ينظمه في يومين مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي بالشراكة مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بمشاركة محلية ودولية واسعة".

وأطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال – رئيس المؤتمر حسين حازب خلال ترأسه اجتماع اللجنة التحضيرية على التحضيرات النهائية لانطلاق أعمال المؤتمر والذي يشارك فيه 700 مشارك ومشاركة من مختلف المحافظات، وآلية توزيع المهام والاختصاصات على أعضاء ورؤساء اللجان.

واستعرض الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات – رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق ، وأمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، ومساعد مدير مركز تقنية المعلومات الدكتور موسى غراب ، أهداف ومحاور المؤتمر الذي يسعى إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بضمان جودة التعليم العالي في الجامعات والكليات ".

وأكد مدير مركز تقنية المعلومات أن المؤتمر يسعى إلى تعزيز وتشجيع المؤسسات التعليمية في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي بشكل فعال وآمن ورفع مستوى جودة مؤسسات التعليم العالي والاستفادة منها في مجال البحث العلمي من خلال تقديم منصة للنقاش والتفاعل بين الخبراء والمتخصصين في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعليم العالي على المستوى المحلي والدولي والخروج بتوصيات ومقترحات علمية حديثة وشاملة تساعد صناع القرار على رسم السياسات واتخاذ القرارات المناسبة.

وأوضح الدكتور عبد الرزاق أن المؤتمر سيناقش ستة محاور حول " متطلبات تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم، وكيفية استخدام هذا النوع من التكنولوجيا في ضمان جودة التعليم العالي وتطبيقاته، والتحديات والمخاطر التقنية والأخلاقية لاستخدام هذه التكنولوجيا في التعليم العالي، والتوجهات والتهديدات المستقبلية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي".

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف ايضاً إلى تعزيز الوعي بأحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وضمان جودة التعليم العالي، وتشجيع البحث العلمي وتعزيز التطوير التكنولوجي والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعاون بين المؤسسات التعليمية والشركات والحكومات في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في البلد وتحديد التحديات والمشكلات التي تواجه استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي ووضع الحلول الممكنة".

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجهود قيادة مركز تقنية المعلومات على النجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية وأبرزها تطوير وتحديث البوابة الإلكترونية للتنسيق والقبول في الجامعات الحكومية والأهلية بما يلبي تطلعات ومواكبة التطورات العالمية وتتويجها بانعقاد المؤتمر العلمي الرابع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)