موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إحباط محاولة تهريب أدوية في صنعاء - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 24 فبراير - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 29606 - الاحتلال يدمر منزل ياسر عرفات في غزة - مسيرة مليونية بصنعاء دعماً وإسناداً لفلسطين - الدكتوراه للسقاف من كلية الشريعة والقانون جامعة صنعاء - فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 09-ديسمبر-2023
الميثاق نت: -
افتتح بمديرية مناخة محافظة صنعاء معرض منتجات محلية وحرف يدوية لرائدات التنمية بالمديرية، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع للعام 1445هـ.

وفي الافتتاح أشادت رئيسة قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية، سارة جحاف، بجهود رائدات التنمية في عزل مديرية مناخة، لهاب والثلث وبني خطاب والمدينة، وإبداعهن من خلال تنمية المهارات الحرفية والمنتجات الغذائية المحلية، بما يمكنهن من إيجاد مصدر دخل لإعالة أسرهن وتجاوز الظروف القاسية التي تواجههن حتى تحقيق الأمن الغذائي وخفض فاتورة الاستيراد.

فيما أكدت منسقة القطاع الغربي أروى السواري، أهمية معرض المنتجات المحلية المصاحب لفعالية اليوم العالمي للتطوع في تشجيع رائدات التنمية في التصنيع المحلي.

ولفتت إلى أن المعرض يهدف لتنمية مستدامة للأيدي الماهرة التي تصنّع منتجات محلية وطنية تسهم في تحفيز المنتجين والمستهلكين في ذات الوقت.

وأفادت السواري بأن فعالية اليوم العالمي للتطوع تعزّز العلاقة بين المستهلكين والمنتجين المحليين، داعية الجميع من نساء وتجار ومستهلكين لزيارة المعرض والتعرف على المنتجات المحلية المتعددة والمتنوعة.

من جانبها أوضحت مسؤولة المعرض رضية البيضاني، أن المعرض يحتوي على منتجات لأعمال حرفية يدوية، ومشغولات خاصة بالخط والرتيرن، واكسسوارات وحقائب وتحف وهدايا.

وتطرقت إلى أن المعرض يحتوي أيضاً على منتجات غذائية وعصائر خالية من أي ألوان صناعية ومواد حافظة، وكذا منتجات لمنظفات منزلية، ومنتجات غذائية من البن والسمن والعسل والبذور الزراعية من أنواع المحاصيل والملابس المتنوعة والشتلات الزراعية، والمكسرات والبهارات ذات الجودة المحلية العالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)