موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إحباط محاولة تهريب أدوية في صنعاء - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 24 فبراير - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 29606 - الاحتلال يدمر منزل ياسر عرفات في غزة - مسيرة مليونية بصنعاء دعماً وإسناداً لفلسطين - الدكتوراه للسقاف من كلية الشريعة والقانون جامعة صنعاء - فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 28-نوفمبر-2023
الميثاق نت : -
تفقد رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل مرغم سير العمل في جمرك ميناء الحديدة ومستوى الخدمات التي يقدمها والجهود المبذولة لتطويرها.
وفي اجتماع ضم مدير عام جمرك الميناء عبدالله حبيب ونوابه والموظفين، استعرض رئيس اللجنة الفنية للتقييم مستشار رئيس المصلحة يحيى الكبسي، سير عمل اللجنة وما توصلت إليه من نتائج حول تقييم الإجراءات الجمركية وآليات تطويرها وتحسينها والمقترحات المناسبة لتهيئة ظروف وبيئة العمل وتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات الفنية والبشرية والمادية.
كما استمع رئيس المصلحة من رئيس فريق القيمة الجمركية مستشار رئيس المصلحة الدكتور جمال الكميم وأعضاء الفريق، إلى إيضاح حول الآلية التنفيذية للزيارة الميدانية ونتائجها الأولية المتمثلة في تحليل وتقييم سير الإجراءات الجمركية فيما يخص القيمة الجمركية وتقييم الأداء والوقوف على الإشكاليات والمعوقات التي تواجه العمل في مجال القيمة الجمركية.
وأشاروا إلى أن تقرير التقييم يشمل الحلول والمعالجات بما يكفل تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية وتخفيض زمن الإفراج عن البضائع ..
وتطرق الكميم إلى الحلول والمعالجات بشأن البيانات المعلقة على ذمة خلافات القيمة الجمركية، مؤكداً أن الفريق قام بإجراء التسويات لكافة الخلافات للقيمة الجمركية بنسبة 100% حتى تاريخه وإقفال بياناتها المعلقة.
وفي الاجتماع أكد رئيس المصلحة مرغم الحرص على إسناد جمرك الميناء بكافة المتطلبات اللازمة لمواكبة حركة العمل أولاً بأول وتسهيل سير الإجراءات الجمركية بهدف تقليل زمن الإجراءات للإفراج عن البضائع ..
وفي السياق ذاته عقد رئيس مصلحة الجمارك اجتماعات مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس بحري ياسر محمد ونائبه زيد الوشلي وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية علي الهادي ونائبه محمد صلاح وعدد من أعضاء الغرفة ورئيس هيئة النقل البري الدكتور ابراهيم المؤيد ومدير مكتب النقل بالحديدة ومدير مكتب فرع هيئة المواصفات بميناء الحديدة.
وناقشت الاجتماعات المشكلات التي تواجه مناولة الحاويات من السفن إلى أرصفة الميناء ومن الأرصفة إلى وسائل النقل وبحث سُبل حلها والتي تسبب بها تحالف العدوان عقب الاستهداف المباشر لميناء الحديدة..
وأكد رئيس المصلحة ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة التحديات التي تعترض سير عمل الميناء والعمل بوتيرة عالية لتسهيل حركة ومناولة البضائع.
إلى ذلك زار رئيس مصلحة الجمارك9 جمرك مينائي الصليف ورأس عيسى ، واستمع من مدير عام جمرك ميناء الصليف سليمان فقيرة ونوابه والموظفين إلى شرح عن سير العمل ومستوى الإنجاز خلال الأشهر الماضية ..
وأكد مرغم أن الزيارة الميدانية تهدف للاطلاع على سير العمل الجمركي في موانئ الحديدة وتوفير متطلباته للارتقاء به وتسهيل وتبسيط الإجراءات للمستوردين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)