موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 31-أكتوبر-2023
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬ -
فيضانات وأعاصير "شابالا" و"ميج" في 2015م، ثم "مكونو" و"لبان" 2018م ألحقت خسائر كبيرة بالسواحل اليمنية كما في كثير من دول شرق آسيا، ومثلت جميعها إنذاراً للكوارث التي يحملها معه التغيير المناخي الذي استنفر العالم لمواجهة كوارثه.
اليوم نحن أمام كوارث اعصار "تيج" المداري الذي يغرق المهرة وسقطرى، ويهدد الساحل الحضرمي وأبين.. اضرار وضحايا ومفقودون، ومشردون، واكثر من 3500 أسرة متضررة في المهرة وسقطرى ضمنها حوالي 700 منزل مدمر تماماً وفقاً لتقارير الميدان..
مواطنون‮ ‬بلا‮ ‬مأوى‮ ‬ولا‮ ‬ماء‮ ‬ولا‮ ‬غذاء‮ ‬ولا‮ ‬كهرباء‮ ‬ولا‮ ‬مواصلات‮ ‬ولا‮ ‬دواء‮ ..‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
الطرق‮ ‬مغلقة‮ ‬والمداخل‮ ‬والشوارع‮ ‬محطمة،‮ ‬والناس‮ ‬تكابد‮ ‬وتواجه‮ ‬الكارثة‮ ‬وتنتظر‮ ‬الموت‮ ‬مع‮ ‬جهود‮ ‬متواضعة‮ ‬من‮ ‬المواطنين‮ ‬واعضاء‮ ‬السلطة‮ ‬المحلية‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

إلا‮ ‬في‮ ‬اليمن‮:‬‬‬‬
العالم كله أخذ احتياطاته، وأعد الخطط ورصد الميزانيات لمواجهة الكارثة الا في اليمن.. حيث الحكومات المناطقية والطائفية والجهوية.. حيث الجوع والتخمة .. حيث الفقر القاتل والثراء الفاحش، وحيث عصابات الفساد تنهب بلا رقيب ولا حسيب، وتبيع وتشتري بكرامة الارض والانسان،‮ ‬بلا‮ ‬خوف‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬ولا‮ ‬وازع‮ ‬من‮ ‬ضمير‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
مواطن مهري يشرح لقناة (المهرية) المأساة التي حلت بمنطقته، ودمرت بيوت الناس، وأتلفت حاجاتهم الضرورية قال مخاطباً المعنيين "السلطة غائبة، ورشاد العليمي موجود ولكن نريد منه ان يتفقد المواطنين مش يجون يتصورون ويجلسوا في الفنادق"..
رسالة اختصرت مشكلة "الشرعية" المنفلتة، ووضع الرئيس الاكثر تخمة وثراء في البلد الاكثر جوعاً وفقراً.. المواطنون يا سادة لا يريدون زيارات وفشخرة وخطابات والتقاط الصور ، وانما يريدون معالجات تنقذ الناس مما يعانون وتجنبهم المزيد من الكوارث.

ألا‮ ‬تشبعون؟‮!‬‬‬
لدينا حكومات مشغولة بتهريب العملات الصعبة، وابرام الصفقات التي تجلب عليهم المزيد .. حكومات متفرغة لترتيب الاولاد والاحفاد واحفاد الاحفاد .. تكدس الاموال والمدخرات لمسئوليها؛ لا وقت عندهم لمعالجة اوضاع الناس..
حكوماتنا المتناثرة من اقصى اليمن الى اقصاه تعاني جشعاً وبشاعة لا مثيل لهما.. سادية تتلذذ بمعاناة الشعب وتجويعهم وقتلهم، لا يهمها الا كيف يختطف مسؤولوها لقمة العيش من افواه البسطاء، وكيف يجبون ويثرون.
يأكلون‮ ‬اموال‮ ‬الناس‮ ‬والدولة‮ ‬والمجتمع‮ ‬بالباطل،‮ ‬ولا‮ ‬يفعلون‮ ‬له‮ ‬شيئاً،‮ ‬يكنزون‮ ‬الذهب‮ ‬والدولارات‮ ‬ويشترون‮ ‬العقارات‮ ‬والمولات‮ ‬ويفتحون‮ ‬الارصدة،‮ ‬ولا‮ ‬ينفقونها‮ ‬الا‮ ‬في‮ ‬بطونهم‮..‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
وأعوذ‮ ‬بالله‮ ‬منكم‮ ‬ألا‮ ‬تشبعون‮ ..‬؟‮! ‬ألا‮ ‬تخجلون‮..‬؟‮!! ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)