موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 21-يوليو-2023
الميثاق نت : -
قال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل إن تحالف العدوان سمح بتشغيل رحلات داخلية بين مطاري عدن والغيظة بعد ثماني سنوات من إغلاقه واستخدامه ثكنة عسكرية.

وأكد جبل أن تحالف العدوان مستمر في حصاره وفرض حظر على مطار صنعاء الدولي منذ ثمانية أعوام وما يزال يفرض قيوداً من شأنها عرقلة تشغيل المطار.

وأضاف “إن المسافرين يضطرون للسفر عبر طرق وعرة محفوفة بالمخاطر وتشكل تهديداً على حياتهم وتعرضهم للقتل والنهب في المحافظات الجنوبية، ناهيك عن المرضى الذين يتوّفون في الطريق التي تستغرق أياماً للوصول إلى مطاري عدن وسيئون للسفر عبرهما لتقلي العلاج في الخارج”.

وأشار وكيل هيئة الطيران المدني بحسب وكالة سبأ، إلى أن الحصار والحظر القائم على مطار صنعاء الدولي فاقم من المعاناة والتداعيات الإنسانية على الشعب اليمني بصورة كبيرة.

وأفاد بأنه لا يوجد مبرر لتحالف العدوان لاستمرار إغلاق مطار صنعاء أو فرض قيود عليه .. مشيراً إلى أن استمرار تحالف العدوان في فرض القيود على مطار صنعاء ينم عن رغبته في مفاقمة معاناة الشعب اليمني وحرمانه من أبسط حقوقه.

وأوضح وكيل هيئة الطيران المدني، أن عدد الرحلات التي تمر عبر مطار صنعاء الدولي اليوم لا تصل إلى واحد بالمائة من الاحتياج الضروري للرحلات .. مبيناً أن أغلب المسافرين عبر مطار صنعاء من الطلاب والمغتربين والمرضى من المحافظات القريبة من المطار كان يشغل ما يقارب من 50 إلى 60 رحلة يومياً بالإضافة إلى مطارات عدن والحديدة وسيئون وتعز وسقطرى.

وقال “مطار صنعاء الدولي بمفرده مسموح له وجهة وشركة واحدة لا تخرج منه سوى ثلاث رحلات أسبوعياً وهذه كارثة كبرى” .. مجدداً مطالبته بالفتح العاجل لمطار صنعاء دون أي قيد أو شرط وأمام كافة شركات الطيران وإلى أي وجهة تداركاً لحالات الوفاة المتكررة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)