موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 31-مارس-2008
الميثاق نت -    اقر مجلس القضاء الأعلى في اليمن إحالة احد القضاة إلى هيئة التفتيش القضائي لمباشرة إجراءات التحقيق, ومدى إمكانية إقامة الدعوى التأديبية بحقه ، وأحالته إلى مجلس المحاسبة لما نسب إليه من ارتكاب مخالفات مسلكية. 

كما اقر المجلس في اجتماعه الاسبوعى اليوم برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي الاستغناء عن احد أعضاء النيابة بناء على مذكرة للنائب العام تضمنت عدم التزام هذا العضو تنفيذ قرار تعيينه في أحدى نيابات محافظة ذمار. الميثاق نت -
اقر مجلس القضاء الأعلى في اليمن إحالة احد القضاة إلى هيئة التفتيش القضائي لمباشرة إجراءات التحقيق, ومدى إمكانية إقامة الدعوى التأديبية بحقه ، وأحالته إلى مجلس المحاسبة لما نسب إليه من ارتكاب مخالفات مسلكية.

كما اقر المجلس في اجتماعه الاسبوعى اليوم برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي الاستغناء عن احد أعضاء النيابة بناء على مذكرة للنائب العام تضمنت عدم التزام هذا العضو تنفيذ قرار تعيينه في أحدى نيابات محافظة ذمار.
وقرر المجلس وقف عضوي نيابة عن العمل في محافظتي عدن وتعز ,ورفع الحصانة القضائية عنهما وإحالتهما إلى مجلس المحاسبة لارتكابها مخالفات مسلكية.
وكلف مجلس القضاء الأعلى هيئة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام بإقامة الدعوى التأديبية على عضوي النيابة العامة أمام مجلس المحاسبة .

جاء هذا القرارين بعد مناقشة المجلس مذكرتي النائب العام بهذا الشأن.
إلى ذلك ناقش مجلس القضاء الأعلى مذكرة وزير العدل بخصوص مشروع قانون الرسوم القضائية ومشروع لائحة صندوق دعم القضاء ، ومشروع اللائحة التنفيذية لقانون التوثيق ومشروع تعديل قانون المرافعات والتنفيذ المدني .
وبعد النقاش اقر المجلس تشكيل لجان من بين أعضائه لاستكمال دراسة المشاريع المذكورة وتقديمها إلى المجلس في اقرب فرصة ممكنة .
واستمع المجلس إلى تقرير اللجنة المشكلة من أعضائه للاستماع للقضاة المتظلمين الذين صدرت بحقهم تنبيهات من وزير العدل ، وقد وافق المجلس على تقرير اللجنة المتضمن الإجراءات التي قامت بها من ذلك الاستماع إلى القضاة المتظلمين, وبما تقدموا به من أوجه دفاع مختلفة .
وخلص التقرير إلى رفض تلك التظلمات كون التنبيهات الصادرة بحق المتظلمين قد بنيت على أسباب موجبه لتلك النبيهات ووفقا للقانون.
*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)