موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456 - النواب يستمع لمذكرة بخصوص قانون شركة التعدين - مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 10-مايو-2023
الميثاق نت - إبراهيم الحجاجي: -
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي اليوم بصنعاء، ورشة العمل الخاصة بتطوير السياسات الاعلامية لإسناد الثورة الزراعية والتعاون التنموي الحكومي المجتمعي، التي عقدتها وزارة الاعلام بالشراكة مع مؤسسة بُنيان التنموية واللجنة الزراعية السمكية العليا، وبالتعاون مع وزارات الزراعة والري والمالية والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد التعاوني والزراعي.

وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها قيادات ووممثلي العديد من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروئة، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي أن النهضة التنموية التي ينشدها ويطمح إليها الجميع بحاجة الى صناعة رأي عام حول التنمية، الى جانب الجهود التي تقوم الجهات المعنية، من خلال إيجاد وتفعيل وتعزيز المقومات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في الجانب التنموي، وأن هذا لن يحدث الا من خلال استنهاض المجتمع مع التوجهات التي تقوم بها الدولة والجهات ذات العلاقة في هذا الجانب.

وأشار النعيمي الى ضرورة مضاعفة الجهود لبناء المؤسسات، كون المعركة الحالية هي معركة التنمية حتى نحقق الانتصارات أمام العدوان في مختلف الجبهات والجوانب ونواجه التحديات والاستحقاقات القادمة، وأن هذا بحاجة الى جهود حقيقية من قبل مختلف الجهات وأن يكون الخطاب الاعلامي موجه بشكل أفضل لإنجاح كل تلك الجهود.

من جانبه أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي استعداد الوزارة ممثلة بقيادتها والمؤسسات والوسائل التابعة لها وكذا وسائل الاعلام المختلفة، التعاون التام في ما يتعلق بالزراعة والتنمية بشكل عام، على أن تتكاتف الجهود من قبل مختلف الجهات المعنية في إحداث نقلة نوعية بالزراعة وتعزيز القدرات المؤدية الى ذلك، وتزويد وسائل الاعلام بما يتطلب نقله والترويج له والتوعية عنه، باعتبار ذلك مسؤولية جماعية وقومية وطنية.

وأشاد وزير الاعلام بوسائل الاعلام الوطنية المختلفة ومنتسبيها، لصمودهم وثباتهم في وجه العدوان على مدى ما يزيد عن ثمان سنوات رغم الظروف الصعبة، والتي شكلت جبهة اسطورية حققت انتصارات عظيمة مقارنة بما يمتلكه تحالف العدوان من امكانيات اعلامية ضخمة، وأن هذه الانتصارات يجب أن تستمر في صنع الأحداث وتطويرها في جانب التنمية وفي مقدمتها الزراعة.

وكان رئيس مؤسسة بُنيان التنموية محمد المداني قد استعرض عدد من المشاريع والبرامج التي نفذتها المؤسسة في عدد من المحافظات فيما يخص الجانب الزراعي، حيث حيا وسائل الاعلام للدور الكبير الذي تقوم به في نقل وصناعة الاحداث، وهو ما يتطلب أن يستمر وأن يعزز هذا الدور في توعية المجتمع وتغيير بعض الثقافات بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في تطوير العمل الزراعي والتنموي.

وقال المداني أن من أهداف الورشة هو الاستماع لآراء ومقترحات الاعلاميين والمشاركين في الورشة، من أجل بلورة كل الافكار والرؤى للوصول الى صيغة تكون منطلقاً لتحقيق تنمية حقيقية.

وأدار وزير الاعلام ضيف الله الشامي حلقة نقاشية موسعة للقيادات الاعلامية ووممثلي وسائل الاعلام المشاركين في الورشة، قدمت خلالها العديد من الآراء والافكار والمقترحات، والتي عبرت في مجملها عن ضرورة تعزيز الجهود الاعلامية بما يسهم في تطوير العمل الزراعي والتنموي، حيث مثلت أهم مخرجات الورشة التشبيك بين وسائل الاعلام بهذا الخصوص من خلال تكليف فريق يعمل على التنسيق بين مختلف الوسائل والجهات واستقبال كافة الرؤى المقترحات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)