موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456 - النواب يستمع لمذكرة بخصوص قانون شركة التعدين - مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 04-مايو-2023
الميثاق نت: -
أتلفت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، اليوم، 60 طناً من الأدوية المهربة وغير المطابقة للمواصفات والمعايير ومزورة.

وخلال عملية الإتلاف، أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، أن الإتلاف يأتي في إطار مكافحة تهريب الأدوية واستمرار لجهود الرقابة في ضبط الأدوية المنتهية وغير المطابقة للمواصفات والمزورة .

ونوه بجهود الهيئة العليا للأدوية في عملية المتابعة والرقابة على الأسواق وضبط مثل هذه الأدوية، مؤكدا استمرار وزارة الصحة ممثلة بالهيئة العليا للأدوية في الرقابة على سوق الدواء عبر لجانها الميدانية سواء في المنشآت الصيدلانية أو في النقاط الأمنية .

وأعرب الدكتور المروني عن أمله أن يقوم مستوردو الأدوية بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية والإلتزام بإدخال الأدوية ذات الجودة والأسعار المناسبة والمطابقة للمواصفات والمعايير.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور علي عباس، أنه تم اتلاف 60 طنا من الأدوية المهربة وغير المطابقة للمواصفات والمزورة والمنتهية، مؤكدا أنه تم ضبط هذه الأدوية من قبل لجان الهيئة الميدانية للرقابة على المنشآت الصيدلانية وسوق الدواء وكذا في النقاط الأمنية .

ودعا مستوردي الأدوية للتنسيق مع الهيئة عند استيراد الأدوية والالتزام بالمعايير والأدلة الخاصة بعملية استيراد الأدوية وتسجيلها في الهيئة وكذا الالتزام بالجودة.

ونوه الدكتور عباس بدور الأجهزة الأمنية في ضبط الأدوية المهربة والمزورة في مختلف المنافذ والنقاط الأمنية، كذا اللجان الميدانية التابعة للهيئة.

ودعا رئيس الهيئة المواطنين والصيادلة الإبلاغ عن أي أدوية منتهية أو مهربة أو مزورة وغير المطابقة للمواصفات والمعايير حفاظ على سلامة المواطنين.

كما أكد استمرار الهيئة في تنفيذ حملات ميدانية للرقابة على تجار الأدوية الجملة للتحقق من التصاريح، والبحث عن الأدوية المهربة والمخالفة ومصادرتها، وكذا التحقق من شروط تخزين الأدوية.

وخلال عملية الإتلاف بحضور ممثلي نيابة الصناعة والتجارة وصحة البيئة، عادل الحداد، وبسام الأكحلي .. أشار مدير إدارة الرقابة بالهيئة العليا للأدوية، الدكتور عمر الجنيد، إلى جهود الهيئة في توفير دواء مأمون وذي جودة، وإيقاف عمليات التهريب، ومنع دخول أي دواء غير آمن للسوق.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن الجنيد تأكيده أن لجان الرقابة الميدانية التابعة للهيئة تصادر أي أدوية مهربة ومجهولة المصدر وتتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)