موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 19-مارس-2023
الميثاق نت - إبراهيم الحجاجي ‬: -
افتتحت اليوم بصنعاء أعمال الفعالية الخاصة باسبوع المال العالمي التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء ومعهد الدراسات المالية والمصرفية، وبرعاية من البنك المركزي اليمني.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من ممثلي جهات مالية ومصرفية، أوضح عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور مشعل الريفي أن الفعالية تتضمن أوراق عمل وندوات ومحاضرات على مدى ثلاثة أيام، يشارك فيها أكاديميين ومختصين في الجانب المالي والمصرفي، بالإضافة الى المعرض المرافق لعدد من الجهات المالية والمصرفية التي تعرض من خلالها خدماتها.

وأشار الريفي الى الأزمة التي مر بها وما زال القطاع المالي والمصرفي في اليمن نتيجة العدوان والحصار، إلا أنه بفضل صمود وثبات العاملين فيه استطاعوا أن يتغلبو على الكثير من التحديات والصعوبات، من خلال العديد من الاجراءات التي عملت على استقرار لا بأس به رغم حجم المخاطر والتحديات، متمنياً أن تخرج هذه الفعالية بنتائج تسهم في حل المشاكل التي تواجه القطاع المالي والمصرفي والاقتصادي بشكل عام.

من جانبه أوضح مدير عام معهد الدراسات المالية والمصرفية الدكتور عبدالغني السماوي، إن الفعالية تهدف الى رفع مستوى الوعي المالي والمصرفي، من خلال الاوراق والندوات التي ستناقش عدد من الإشكاليات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي، وكذا المقترحات والرؤى التي قد تسهم في حل هذه الاشكاليات، خاصة أن هذه الفعالية يشارك فيها عدد من الأكاديميين والمختصين في هذا الجانب.

بدوره قال مدير عام نظم المدفوعات بالبنك المركزي اليمني يحيى الخطيب إن الشراكة مع كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء لإقامة هذه الفعالية منصة توعية ومرجعية أكاديمية في الدراسة والتعليم المالي والمصرفي والاقتصادي بشكل عام، وهو ما يعول على كوادرها والمختصين فيها في إثراء هذه الفعالية علمياً ونظرياً، حتى تخرج الفعالية بنتائج تعمل على حل العديد من الإشكاليات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي والاقتصادي بشكل عام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)