موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 16-مارس-2023
الميثاق نت -
التقى الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ عبدالله احمد مجيديع بممثل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في اليمن معاذ ابوشمالة.

وقد بدأ اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين واليمن ثم رحب الأمين المساعد بممثل حماس، ناقلاً إليه وإلى قيادات الحركة تحيات قيادات المؤتمر ممثلة برئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق بن أمين ابوراس وتثمينه مواقف الحركة الجهادية ضد المحتل الصهيوني.

وجدد مجيديع التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة والداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني ولكافة فصائل مقاومته ونضالهم ومقاومتهم للمحتل الصهيوني بكافة أشكال المقاومة المتاحة لهم وآخرها العمليات البطولية التي نفذها المقاومون الفلسطينيون ضد إرهاب الدولة الذي يمارس بحقهم من قبل الصهاينة ومستوطينهم سواء من أعمال قتل أو اعتقالات أو هدم للمنازل وإحراقها أو تدنيس للمقدسات الإسلامية وكل أشكال الانتهاكات التي تمارس بحق أبناء شعبنا الفلسطيني خصوصا في مناطق الضفة الغربية.

وثمن مجيديع التضحيات البطولية التي يقدمها الفلسطينيون من الشباب والمقاومين يومياً في مقارعة آلة القتل الهمجية الصهيونية، مؤكداً أن هذه التضحيات فخر لكل عربي ولكل انسان يمارس حقه في مقاومة المحتلين والطغاة.

وشدد الأمين المساعد على أهمية أن تتوحد كل فصائل وحركات المقاومة الفلسطينية خصوصا في ظل هذه المرحلة التي يواجهون فيها سياسات صهيونية إرهابية من قبل حكومة إسرائيل اليمينية المتطرفة وذلك بهدف توجيه كل إمكانات وجهود المقاومة والشعب الفلسطيني تجاه المحتل الصهيوني؛ منتقداً بشدة الموقف الدولي الصامت تجاه جرائم الصهاينة ومحاباتهم في المحافل والمنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

واختتم مجيديع بالتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستظل هي قضية الأمة الاولى وان المؤتمر والشعب اليمني والدولة اليمنية كانوا وسيظلون يقفون خلف الشعب الفلسطينى وحقه في مقاومة الكيان الصهيوني حتى تقرير مصيره ونيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بغض النظر عن الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

من جانبه أعرب ممثل حركة حماس معاذ ابوشمالة عن شكره وتقديره لمواقف المؤتمر الشعبي وقياداته، مؤكداً أن المؤتمر وفي مختلف المراحل والمحطات كان داعماً ومسانداً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وكافة فصائل مقاومته وفي مقدمتها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ونقل تحيات قيادة حماس ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية إلى قيادة المؤتمر ورئيسه الأخ صادق بن أمين ابوراس.

واستعرض ابوشمالة آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية وما تشهده من أعمال إجرامية وإرهابية صهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني سواءً من قبل حكومة الإحتلال أو من قبل مستوطنيهم، وكذا الأعمال الجهادية البطولية التي ينفذها المقاومون الفلسطينيون رداً على جراىم وإرهاب دولة الإحتلال الصهيوني.

وأشار ممثل حماس إلى أن هناك تطورات عظيمة في آليات ووسائل المقاومة ضد المحتل الصهيوني بل وتوحداً غير مسبوق متوقعاً أن يشهد شهر رمضان المبارك تصاعداً في أعمال المقاومة ضد الكيان الصهيوني وهو ما سينعكس إيجابا في قدرة الفلسطينين على تحقيق النصر.

حضر اللقاء من جانب المؤتمر عبده مهدي العدالة رئيس الدائرة السياسية وخالد الفقيه رئيس دائرة العلاقات العامة والسكرتارية ويونس هزاع نائب رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر ومن جانب حركة حماس عمر السباخي مدير مكتب ممثل الحركة وعبدالله هادي منسق العلاقات السياسية في مكتب الحركة باليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)