موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
مقالات
الأحد, 23-مارس-2008
الميثاق نت -  فيصل الصوفي -
في الحرب الأهلية التي تدور داخل حزب التجمع اليمني للإصلاح يستخدم المتنازعون مختلف الأسلحة وأشكال القمع والتخوين والتكفير والخداع.. فالذين يتمردون على التنظيم الإخواني يسمون “المتساقطون”.. والذي يبدي نقداً أو رأياً خاصاً يذكرونه أنه ذات يوم أرسلته “الحركة” إلى دول الجوار لجمع التبرعات للحركة فحول الأموال إلى رصيده الخاص.. وتمرد عليهم عضو في مجلس شورى الحزب فعادوا إلى ملفه ووجدوا محضر تحقيق تنظيمي مسجلاً فيه أن الرجل ارتكب فاحشة “إتيان الذكور” وشهروا به بين أعضاء الفروع رغم أن الرجل قال حينها إن الشيطان لبس عليه وإنه قد تاب واستغفر.. وفي الخلاف بين القيادات يستخدم الخصوم أسلحة مثل: هذا عميل للسلطة.. هذا عميل لمخابرات مصر.. هذا موال لأمريكا.. هذا نسق.. هذا أتى منكراً.. هذا صار يهدر مبدأ الموالاة والمعاداة ويتحالف مع العلمانيين والقوميين والاشتراكيين ويتسامح مع أهل الشرك والضلال من الصوفية وغيرهم.

- هذه الأسلحة الداخلية طورت لأغراض الاستخدام في الشأن العام، فرجال دين وقادة سياسيون في الحزب أفتوا لأعضاء الحزب أنه يجوز “شرعاً” الغش في الانتخابات مثل أن يدلي بصوته مرتين أو يسجل اسمه في أكثر من مركز ودائرة، أو أن يحلف يميناً بالله أن فلاناً قد بلغ السن القانونية.. وهكذا.. وهكذا.. وتبريرهم أن الحرب خدعة، وأنه إذا كان قد فرض علينا الوصول إلى الحكم عبر انتخابات “كافرة” فيجوز مواجهة الكفر بكفر مثله.. وأن على العضو أن يقدم على هذا الكفر ثم يتوب ويستغفر..

- هذه النزعة لدى قيادات حزب الإصلاح سرت في مجالات أخرى مثل صحافة الحزب التي تمارس الكذب وتنشر الشائعات وتفتري وتضلل بدعوى أن هذا السلوك مقبول “شرعاً” من أجل نصرة الحركة الإسلامية في المعركة التي تخوضها ضد العلمانيين والمشركين والكفار!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)