موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 24-يناير-2023
الميثاق نت: -
عقدت الهيئة الشوروية للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها صباح اليوم بالعاصمة صنعاء برئاسة الأمين العام للمؤتمر غازي أحمد علي محسن.

وفي الاجتماع استعرض أمين عام المؤتمر المستجدات على الساحة الوطنية والسياسية، مشيراً إلى ما تضمنه بيان اللجنة العامة الأخير بشان النتائج الإيجابية للوساطة العمانية.

وجدد الأمين العام موقف المؤتمر الداعم لأي جهود تسعى لإيقاف العدوان ورفع الحصار والذهاب نحو تحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن.

من جانبه تحدث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية رئيس الهيئة الشوروية الشيخ عبدالله أحمد مجيديع في الاجتماع، مستعرضاً ما تم خلال الفترة الماضية على مستوى عمل الهيئة سواءً على المستوى الوطني في اطار مجلس الشوروى أو على المستوى التنظيمي.

وأكد مجيديع أن الهيئة الشوروية ستظل تؤدي دورها الوطني والتنظيمي في إطار تجسيد مواقف المؤتمر ضد العدوان والانحياز إلى الناس والدفاع عن الثوايت الوطنية.

ورحبت الهيئة الشوروية للمؤتمر الشعبي العام بما تمخض عن الاجتماع الأخير للجنة العامة من قرارات كان أهمها اختيار الشيخ عبدالله أحمد مجيديع أميناً عاماً مساعدًا للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية وذلك وفقاً لنص المادة 128 من النظام الداخلي للمؤتمر، مؤكدة أن أختيار الشيخ مجيديع لهذا المنصب كونه أحد القيادات المؤتمربة المشهود لها ويأتي في سياق تحديث البناء التنظيمي الذي تمضي به قيادة المؤتمر وسيشمل مختلف التكوينات التنظيميىة.

واستنكرت الهيئة الشوروية الحملات الإعلامية التي تستهدف رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق بن امين ابوراس، من قبل بعض الأقلام المأجورة سواءً من مرتزقة العدوان أو من غيرهم، مؤكدة أن ابوراس نجح في قيادة المؤتمر في آخطر مرحلة يمر بها اليمن والمؤتمر وبحكمة وحنكة قيادية لا نظير لها.

وجددت الهيئة الشوروية ما تضمنه موقف الأمانة العامة للمؤتمر من إدانة واستنكار لجريمة حرق القران الكريم على يد مواطن سويدي متطرف تحت سمع وبصر حكومة السويد وما يمثله ذلك من بث لثقافة الكراهية وازدراء الدين الإسلامي، مشددة على وجوب وجود قوانين ومواثيق دولية تجرم الإساءة للأديان أو اهانة المقدسات الدينية.

هذا وناقشت الهيئة الشوروية تقريراً حول انشطتها خلال العام الماضي، كما استعرضت تقريراً آخر حول خطتها العام الجديد واقرتهما.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)