موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 22-يناير-2023
الميثاق نت -
اعتبر وزير الثقافة الاستاذ عبدالله أحمد الكبسي ان فوز الطالبة اليمنية منيرة علي الرعيني بجائزة التميز الدولي للعام 2022م يمثل انتصارا ثقافيا لأطفال اليمن ضد العدوان والحصار وجرائمه الآثمة بحقهم طوال ثمان سنوات.
ونوه معالي الوزير خلال لقائه الطفلة منيرة ووالدها الدكتور علي الرعيني ووالدتها الدكتورة سميرة الغولي بنموذج وزارة الثقافة والسياحة الصينية التي دعمت مسابقة السفراء الثقافيين الصغار حول العالم ودورها في تجسير العلاقات بين الدول والشعوب وتعزيز العلاقات الصينية اليمنية على وجه الخصوص .
واشاد الوزير الكبسي بالجهود الأسرية و المدرسية والبرلمانية لشباب البريكس.. مشيرا إلى أنها بنيل الجائزة تمكنت من تقديم الهوية اليمنية بين هويات الأمم رغم مصاعب العدوان والحصار.
إلى ذلك أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس الدكتور فؤاد الغفاري في كلمة له أن دور معالي وزير الثقافة في إقامة يوم البريكس اليمني الأول في ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١م كان محل إلهام ودافع لتعبيد هذا الطريق الثقافي الواصل بين الحضارتين اليمنية والصينية.
وقدم وزير الثقافة هدية تذكارية للطالبة منيرة الرعيني التي عبرت عن أملها في ان يكون الفوز بمسابقة السفراء الثقافيين للصغار حول العالم جسراً في حلم الملكة بلقيس الأولى التي زارها الملك الصيني مو وانج ملك مملكة شو العظيمة، ثم عادت الملكة لزيارته إلى الصين محملة بهدايا اللبان والبخور .
وشكرت الرعيني وزير الثقافة على وقته وموجهاته لتطوير مسؤولية الفوز بالجائزة الصينية.
حضر اللقاء من برلمان شباب البريكس الدكتور محمد العنسي والدكتور جمال الخليدي، والاستاذة أفراح القاز و علي الذيباني مدير عام التخطيط بوزارة الثقافة وسارة التميمي سكرتيرة وزير الثقافة مسؤولة التنسيق مع شباب البريكس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)