موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الأربعاء, 24-أغسطس-2022
نبيل‮ ‬الحمادي‮ ❊‬‬‬ -
بعيداً عن الشطط والتعصب الحزبي الذي ينتهجه كثير من الحزبيين أثناء تناولهم قضايا احزابهم أو الأحزاب الأخرى بما يوحي أنهم لا يتقبلون أي تعايش مع من يخالفهم الرأي - بعيداً عن ذلك أقول وبكل الصدق والمسئولية إن المؤتمر الشعبي العام هو الحزب الوحيد الذي يحمل مشروع‮ ‬دولة‮ ‬مدنية‮ ‬تستوعب‮ ‬الجميع‮ ‬لأن‮ ‬منهجيته‮ ‬تقوم‮ ‬على‮ ‬التعددية‮ ‬السياسية‮ ‬والإيمان‮ ‬المطلق‮ ‬بالرأي‮ ‬والرأي‮ ‬الآخر‮ ‬والتداول‮ ‬السلمي‮ ‬للسلطة‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
كما أثبتت الأيام والأحداث التي عصفت باليمن منذ العام 2011م أنه الحزب الوحيد الذي ليس له ميليشيات يرتكز عليها في بقائه في السلطة وأن تلك القاعدة الجماهيرية التي يمتلكها هي قاعدة مدنية بحتة ليس لها أي اجنحة عسكرية.
هذا هو المؤتمر الشعبي العام بفكره الميثاقي الذي يحث على العمل والبناء والتآخي والتعايش والتسامح والحوار مع كل المكونات السياسية في الساحة الوطنية ،ومع كل أبناء الشعب الذين يمثلون هذا الوطن الكبير.
هذا هو المؤتمر بنظامه الداخلي الذي يحدد بوضوح علاقة العضو بحزبه وعلاقة الشعب بوطنهم الكبير ،من منطلق الديمقراطية التي تعزز الشراكة الوطنية وترسخ المشاركة الشعبية الواسعة في الحكم دون إفراط او تفريط.
* اليوم ونحن نحتفي بالذكرى الـ 40 لإقرار "الميثاق الوطني" النظرية الفكرية والسياسية التي حددت ملامح التوجهات المستقبلية، والمضي صوب ترجمة الطموحات الشعبية برؤى واضحة ،وقيم تستوعب التحديات الماثلة والتي أدت إلى تأسيس المؤتمر، علينا أن نفتخر بتاريخه الكبير الذي لا يمكن تجاوزه والقفز عليه وبمواقفه الوطنية التي لا يمكن المزايدة عليها من أي طرف كان ،مستلهمين في ذلك مبادئ ومضامين النهج الميثاقي الوسطي المعتدل ، البعيد كلياً عن التطرف والتشدد والغلو.
مبادئ وقيم المؤتمر لم ولن تتغير ولهذا فإن الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان والمطالبة برفع الحصار ومحاربة كل صور واشكال الإرهاب، مبادئ واضحة وثابتة في نهجه وفكره..؛ ولا يهمنا مايقوله أياً كان من هواة المتاجرة بالمبادئ.
هذا هو المؤتمر الشعبي العام .. حزب سياسي عريق له تاريخه النضالي وله قياداته التي تدرك يقيناً ماذا تفعل وكيف تواجه المعوقات والصعوبات، وما الذي ينبغي عمله إزاء مجمل التحديات التي تواجه تنظيمنا الرائد والوطن عموماً؟.
‮* ‬لنا‮ ‬أن‮ ‬نفخر‮ ‬بانتمائنا‮ ‬للمؤتمر‮ ‬،‮ ‬وبرنامجه‮ ‬الكبير‮ ‬والواسع‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يمكن‮ ‬له‮ ‬أن‮ ‬يتغير‮ ‬ولا‮ ‬يمكن‮ ‬لأية‮ ‬قوة‮ ‬تحويره‮ ‬وتزييفه‮ ‬مهما‮ ‬عملت‮ ‬ومهما‮ ‬ادعت‮ ‬وقالت‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
لنا الفخر بالإنتماء لهذا التنظيم الوطني الرائد.. فالمؤتمر هو الجماهير العريضة التي تسير على قيم وثوابت لا يمكن لها أن تتغير ،ولا خوف عليه في ظل قيادته الحكيمة برئاسة الشيخ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام ،الذي يعي جيداً طبيعة المرحلة الراهنة ،‮ ‬ويدرك‮ ‬حجم‮ ‬المؤامرات‮ ‬التي‮ ‬تحاك‮ ‬ضد‮ ‬الوطن‮ ‬والمؤتمر‮ ‬من‮ ‬كل‮ ‬الاتجاهات‮ ‬،‮ ‬ومعه‮ ‬وعلى‮ ‬دربه‮ ‬الوطني‮ ‬والتنظيمي‮ ‬سائرون‮.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

‮* ‬عضو‮ ‬اللجنة‮ ‬العامة‮ ‬للمؤتمر‬‬‬‬

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)