موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 21-يوليو-2022
الميثاق نت: -
توّقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد والبَرَد على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ونبه المركز في نشرته الجوية من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

حيث توّقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد والبَرَد أحياناً على المرتفعات الجبلية لمحافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجه، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة، وقد تمتد الأمطار على أجزاء من السواحل الغربية والشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح نشطة مثيرة للأتربة.

وأوضح أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على هضاب وصحاري محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء وجزاء من محافظتي مأرب والجوف.

وأشار المركز إلى أن الرياح الموسمية الشديدة التي تتراوح سرعتها ما بين 30 - 40 عقدة في أرخبيل سقطرى ومن 15 – 25 عقدة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب التي تتراوح، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرق الجبلية نتيجة الأمطار والسهول الساحلية بسبب الرياح المثيرة للأتربة والرمال وكذا الانهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية في الطرق والمنحدرات الجبلية.

ونبه من اضطراب البحر وارتفاع الموج لمرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد لفت المركز إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي، سجلّت على النحو الآتي:

حضرموت (الشحر) : 15.5، المحويت : 13.3، إب : 13.2، صنعاء : 5.5، إب "بعدان": 4.6، قطاع الأرصاد "حدة" : 3.8، حوف : 3.3، فيما هطلت أمطار رعدية على مناطق متفرقة من البلاد، حيث سجلت محطات الرصد الجوي في صعدة "2.5ملم، ذمار 02.0 ملم إب "السدة 1.8 ملم، الجوف 1.0ملم، سيئون 0.3 ملم، حجة 0.2ملم وعمران 0.2 ملم، وهطلت أمطار غزيرة خارج محطات الرصد الجوية، جعلها الله أمطار خير وبركة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)