موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 20-يوليو-2022
الميثاق نت: -
أدانت شركة النفط اليمنية استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في احتجاز سفن النفط المتجهة إلى ميناء الحديدة، والقرصنة عليها في ظل سريان اتفاق الهدنة.

وعبرت الشركة في بيان تلاه ناطقها الرسمي عصام المتوكل خلال وقفة احتجاجية نظمتها الشركة اليوم أمام مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، عن استنكارها الشديد لخرق بنود الهدنة من قبل تحالف العدوان الذي يمعن في سياسة التجويع الممنهجة بحق الشعب اليمني.

وأكد البيان أن جميع السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة خلال فترة الهدنة، تعرضت للقرصنة والاحتجاز من قبل تحالف العدوان لفترات متفاوتة تزيد في مجموعها عن 200 يوم.

وأوضح أن غرامات التأخير بلغت خلال فترتي الهدنة أكثر من أربعة ملايين و500 ألف دولار.. مبينا أنه لم تصل إلى ميناء الحديدة خلال فترة الهدنة سوى 24 سفينة من أصل 36، في حين ما تزال أربع سفن وقود رهن الاحتجاز منها سفينتا بنزين وسفينة ديزل، وسفينة غاز.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومبعوثها إلى تحمل مسؤولياتهم الكاملة، كونهم المعنيين بالإشراف والمتابعة على تنفيذ بنود الهدنة، وإلزام تحالف العدوان بإطلاق السفن المحتجزة والكف عن القرصنة عليها.

وطالب بيان شركة النفط بسرعة إزالة كافة العراقيل، بما يضمن سهولة وصول كل سفن الوقود المستورد المتفق عليها لتغطية الاحتياجات الضرورية للقطاعات الحيوية والهامة والسوق المحلية، وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)