موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 26-يونيو-2022
الميثاق نت: -
ناقش اجتماع عقد بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، الجوانب المتصلة بتحديد مواقع مناسبة لإنشاء عدد من المناطق الصناعية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري مكاتب الصناعة فهد الغرباني وهيئة الأراضي علي جسار والغرفة التجارية مطر المطري، ومديري التنمية الصناعية بوزارة الصناعة جمال الحرازي والمناطق الصناعية فهيم شمسان، ما تم تحديده سابقا من مواقع وفق التوجيهات الرئاسية لتحسين المناطق الصناعية.

وتطرق الاجتماع بحضور نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عزيز الخولاني، إلى أولويات استكمال ما تم البدء فيه خلال الفترة الماضية من إجراءات وأعمال لتحديد أراضي ملائمة لترجمة التوجيهات والرؤى لاختيار بعض مواقع في مديريات سنحان وهمدان وبني مطر.

وكرس الاجتماع لمناقشة جوانب التنسيق بين قيادة المحافظة ممثلة بقطاع الاستثمار والمكاتب المعنية وزارة الصناعة والتجارة لدراسة أفضل الفرص المتاحة والنزول الميداني لمعاينة المواقع المستهدفة التي تكفل تحديدها كمناطق صناعية تلبي التطلعات والطموحات.

ونوه الوكيل جمعان بما تزخر به محافظة صنعاء من مقومات وعوامل جاذبة للمستثمرين وانشاء العديد من المناطق الصناعية وتقديم التسهيلات اللازمة للنشاط الصناعي ومساعدة الدولة في تحقيق الرؤية المنشودة والتخفيف من المعوقات التي تواجه القطاع الاستثماري.


وأوضح أن محافظة صنعاء تعد محافظة محورية ولديها العديد من الفرص التي تشجع على ايجاد صناعات منظمة ومتنوعة، مبينا أن تحديد مواقع لمناطق صناعية سيسهم في تخفيف الاشكالات الناتجة عن ازدحام المصانع وما ينعكس عن عملها من آثار واضرار صحية وبيئية.


وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جرى في الاجتماع مناقشة عدد من التصورات والمقترحات والتوصيات حول خطة العمل المزمع تنفيذها واعداد تقرير شامل يتم على ضوءه مخاطبة قيادة المحافظة والهيئة العامة للاستثمار وهيئة الأراضي متضمنا خطوات تحديد المناطق المتاحة للمصانع ودراسة متطلبات واحتياجات انشاء مناطق صناعية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)