موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قياس كمية الامطار في 8 محافظات يمنية - وصول ومغادرة 555 مسافراً عبر مطار صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي عضو السياسي الأعلى النعيمي بوفاة والده - المؤتمر الشعبي العام يدين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة - تشييع مهيب لجثمان فقيد الوطن القاضي ابو الرجال - رئاسة مجلس النواب تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - هطول امطار غزيرة على صنعاء وضواحيها - يبدأ اليوم.. سعر جديد للبنزين والديزل في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل علي أحمد أبو الرجال - رئيس المؤتمر: رحيل المناضل عبدالرحمن عثمان خسارة لليمن والمؤتمر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 26-يونيو-2022
الميثاق نت: -
ناقش اجتماع عقد بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، الجوانب المتصلة بتحديد مواقع مناسبة لإنشاء عدد من المناطق الصناعية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري مكاتب الصناعة فهد الغرباني وهيئة الأراضي علي جسار والغرفة التجارية مطر المطري، ومديري التنمية الصناعية بوزارة الصناعة جمال الحرازي والمناطق الصناعية فهيم شمسان، ما تم تحديده سابقا من مواقع وفق التوجيهات الرئاسية لتحسين المناطق الصناعية.

وتطرق الاجتماع بحضور نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عزيز الخولاني، إلى أولويات استكمال ما تم البدء فيه خلال الفترة الماضية من إجراءات وأعمال لتحديد أراضي ملائمة لترجمة التوجيهات والرؤى لاختيار بعض مواقع في مديريات سنحان وهمدان وبني مطر.

وكرس الاجتماع لمناقشة جوانب التنسيق بين قيادة المحافظة ممثلة بقطاع الاستثمار والمكاتب المعنية وزارة الصناعة والتجارة لدراسة أفضل الفرص المتاحة والنزول الميداني لمعاينة المواقع المستهدفة التي تكفل تحديدها كمناطق صناعية تلبي التطلعات والطموحات.

ونوه الوكيل جمعان بما تزخر به محافظة صنعاء من مقومات وعوامل جاذبة للمستثمرين وانشاء العديد من المناطق الصناعية وتقديم التسهيلات اللازمة للنشاط الصناعي ومساعدة الدولة في تحقيق الرؤية المنشودة والتخفيف من المعوقات التي تواجه القطاع الاستثماري.


وأوضح أن محافظة صنعاء تعد محافظة محورية ولديها العديد من الفرص التي تشجع على ايجاد صناعات منظمة ومتنوعة، مبينا أن تحديد مواقع لمناطق صناعية سيسهم في تخفيف الاشكالات الناتجة عن ازدحام المصانع وما ينعكس عن عملها من آثار واضرار صحية وبيئية.


وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جرى في الاجتماع مناقشة عدد من التصورات والمقترحات والتوصيات حول خطة العمل المزمع تنفيذها واعداد تقرير شامل يتم على ضوءه مخاطبة قيادة المحافظة والهيئة العامة للاستثمار وهيئة الأراضي متضمنا خطوات تحديد المناطق المتاحة للمصانع ودراسة متطلبات واحتياجات انشاء مناطق صناعية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ .. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬‬‬

المرتزقة‮ ‬يوجّهون‮ ‬بإيقاف‮ ‬العملية‮ ‬التعليمية‮ ‬في‮ ‬مأرب
‮‬توفيق‮ ‬الشرعبي

سَراب‮ ‬الهُدن‬
أحمد‮ ‬الزبيري‬

مصر‮ ‬في‮ ‬الذاكرة‮ ‬العربية‮ (1)
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬

تساؤل
أحمد‮ ‬الكبسي‬

أسرار‮ ‬الوطن‮ ‬بين‮ ‬العملاء‮ ‬والمرتزقة‮ ‬بالداخل‮ ‬والخارج‮ ‬مع‮ ‬القوى‮ ‬الخارجية
سعيد‮ ‬عوض‮ ‬مسعود‮ ‬الجريري‮ ❊ ‬‬‬‬‬

تعدُّد‮ ‬القطبية‬
محمد‮ ‬اللوزي‬

الصادق‮ ‬لا‮ ‬يكذب‮ ‬أهله‬‬‬
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى‮ ‬‬‬‬

الخدمات‮ ‬الأساسية‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ .. ‬إلى‮ ‬أين؟‮!‬‬‬‬‬‬‬
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬‬‬‬

فلسطين‮ ‬للفلسطينيين‬
أحمد‮ ‬عبدالرحمن‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)