موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قياس كمية الامطار في 8 محافظات يمنية - وصول ومغادرة 555 مسافراً عبر مطار صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي عضو السياسي الأعلى النعيمي بوفاة والده - المؤتمر الشعبي العام يدين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة - تشييع مهيب لجثمان فقيد الوطن القاضي ابو الرجال - رئاسة مجلس النواب تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - هطول امطار غزيرة على صنعاء وضواحيها - يبدأ اليوم.. سعر جديد للبنزين والديزل في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل علي أحمد أبو الرجال - رئيس المؤتمر: رحيل المناضل عبدالرحمن عثمان خسارة لليمن والمؤتمر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 19-يونيو-2022
الميثاق نت : -
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعمال فترته الثانية من الدورة الأولى لدوري الانعقاد السنوي الـ 17 برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، وأمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد الرصاص والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور والمختصين في دائرة الشؤون المالية بالمجلس، ناقش نواب الشعب الحساب الختامي للمجلس للعام المالي 20 20م.

وجاء مناقشة نواب الشعب للحساب الختامي للمجلس على ضوء تقرير لجنة الشؤون المالية المتضمن نتائج التنفيذ الفعلي للحساب الختامي لموازنة المجلس للعام 2020م وما أسفر عنه من نتائج موضحة بالأرقام، وملاحظات وتوصيات توصلت إليها اللجنة.

وتطرق نواب الشعب إلى الحسابات الختامية لموازنات المجلس للأعوام2017 -2018-2019م .. مؤكدين في سياق نقاشاتهم أهمية تقديم الحسابات الختامية في موعدها الدستوري المحدد من كل عام.

من جانبه بين أمين عام مجلس النواب في إيضاحاته ورده على ملاحظات واستفسارات أعضاء المجلس، أن الأمانة العامة للمجلس، قدمت الحساب الختامي للعامين 2020م-2021م في موعدهما المحدد.

وأشار إلى التزام الأمانة العامة للمجلس بالملاحظات المطروحة من قبل هيئة رئاسة وأعضاء المجلس لما من شأنه الارتقاء بالأداء المالي بشأن الحسابات الختامية لمجلس النواب.

فيما أكد نوب الشعب في سياق نقاشاتهم أهمية موافاة اللجنة المالية بالوثائق المطلوبة من قبل الأمانة العامة فيما يتعلق بالحسابات الختامية لأعوام سابقة.

وشددوا على ضرورة تصحيح الأخطاء ومعالجة الاختلالات وأوجه القصور إن وجدت وصولا إلى تحقيق الضبط المحاسبي.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد قد أرجأ مجلس النواب استكمال مناقشته للتقرير مع بقية الحسابات الختامية السابقة إلى جلسة مقبلة.

إلى ذلك أقر مجلس النواب إدراج تقرير نائب رئيس المجلس عبدالرحمن حسين الجماعي بشأن الحسابات الختامية للعام 20 20م وأعوام سابقة في جدول أعماله لهذه الفترة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة بقراءة محضره السابق وأقره وسيواصل جلسات أعماله يوم غدٍ الأثنين بمشيئة الله تعالى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ .. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬‬‬

المرتزقة‮ ‬يوجّهون‮ ‬بإيقاف‮ ‬العملية‮ ‬التعليمية‮ ‬في‮ ‬مأرب
‮‬توفيق‮ ‬الشرعبي

سَراب‮ ‬الهُدن‬
أحمد‮ ‬الزبيري‬

مصر‮ ‬في‮ ‬الذاكرة‮ ‬العربية‮ (1)
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬

تساؤل
أحمد‮ ‬الكبسي‬

أسرار‮ ‬الوطن‮ ‬بين‮ ‬العملاء‮ ‬والمرتزقة‮ ‬بالداخل‮ ‬والخارج‮ ‬مع‮ ‬القوى‮ ‬الخارجية
سعيد‮ ‬عوض‮ ‬مسعود‮ ‬الجريري‮ ❊ ‬‬‬‬‬

تعدُّد‮ ‬القطبية‬
محمد‮ ‬اللوزي‬

الصادق‮ ‬لا‮ ‬يكذب‮ ‬أهله‬‬‬
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى‮ ‬‬‬‬

الخدمات‮ ‬الأساسية‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ .. ‬إلى‮ ‬أين؟‮!‬‬‬‬‬‬‬
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬‬‬‬

فلسطين‮ ‬للفلسطينيين‬
أحمد‮ ‬عبدالرحمن‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)