موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الأحد, 22-مايو-2022
هاشم سعد بن عايود السقطري* -
تحل علينا الذكرى الـ 32 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة، في ظرف يجعلنا ندرك أهمية الوحدة ودلالات لضرورة لحمة الشعب اليمني من أقصاه الى أقصاه.

لن ننسى تلك الفرحة العارمة التي عمت الشعب اليمني يوم 22 مايو المجيد 1990، الذي ابهج كل أبناء البلد كبيراً وصغيراً، رجالاً ونساء، من عدن الى صنعاء ومن سقطرى والمهرة الى صعدة ومن حضرموت الى الحديدة، ذلك اليوم الذي أزال كل حواجز التباعد والتفرقة والمناطقية بين ابناء البلد الواحد، كأعظم منجز في تاريخ اليمن، حيث تحقق لليمن كل اليمن بفضل الوحدة الكثير من المنجزات التنموية وفي البنى التحتية وفي مختلف المجالات، وعمت كل ربوع الوطن دون استثناء أو تمييز وما زالت شاهدة للعيان.

نال الشعب اليمني شمالاً وجنوباً وتحديدا منذ  1990 الكثير من المنجزات بفضل الوحدة، وفي مقدمتها تنمية شاملة وأمن واستقرار ولحمة وطنية واجتماعية ومستوى معيشي آمن، كما عززت اليمن من حضورها على المستوى الاقليمي والدولي، إلا أننا وقياساً على الأوضاع الراهنة وما تتعرض له اليمن من عدوان غاشم منذ أكثر من سبع سنوات وما رافقها من أحداث وسلوك ومؤامرات تستهدف وتضر بالوحدة، علينا أن نستفيد من الدرس وأن قوتنا وأمننا القومي والمعيشي في وحدتنا واستقلال قرارانا وسيادتنا.

وكما ذكرت أن هذه الاحداث زادت وستزيد من اصطفاف الشعب اليمني حول وحدتهم، حتى من كان قد غرر به من بعض المدفوعين للإساءة بالوحدة أصبحوا مدركين ما يحدق بوحدتنا من مخاطر، كما أدعو الجميع وبعد أن تكشفت كل الاوراق إلى أن نجعل من هذه المناسبة والذكرى 32 فرصة وانطلاقة جادة لإعادة ترتيب أوضاعنا ورص صفوفنا نحو الحفاظ على هذا المنجز التاريخي العظيم، والتصدي لكل المحاولات والمشاريع الخارجية التي تستهدف وحدة اليمن أرضاً وإنسانا.

لن ننسى هنا أن نذكر ونشيد بصانعي هذا المنجز العظيم سواء أكانوا قوى سياسية أو أشخاصا، والذين سيخلدهم التاريخ.. ولن ينساهم الشعب اليمني .

وكل عام والوطن والوحدة اليمنية وشعبنا بخير ونصر وعافية ورخاء.

* محافظ سقطرى - عضو اللجنة العامة للمؤتمر

 

 

 

 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)