موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إقلاع أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي - مسؤول يحذر.. العالم على أعتاب أزمة اقتصادية عميقة - الأمين العام المساعد يعزي بوفاة الحاج أحمد الجابري - النواب يدين جريمة إعدام النظام السعودي لمواطن يمني - يمن موبايل تطلق باقات جديدة بتقنية “فور جي” - حملة لإزالة عواكس زجاجات سيارات وباصات الأجرة - أبو راس: المؤتمر يرى في الوحدة اليمنية خطاً أحمر لا يجب تخطيه - 62 خرقاً لوقف النار بالحديدة في 24 ساعة - بن حبتور يدشن امتحانات الثانوية العامة - تفاصيل صادمة في مقتل 3 من أسرة آل زهرة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 28-يناير-2022
الميثاق نت: -
أكد وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي أن استقالته حتى الآن لم تحدث أي تغيير، وأنه أراد من استقالته التغير في العلاقات نحو الايجابية بما فيه مصلحة لبنان، وبالأخص أنها كانت مشروطة لعودة هذه العلاقات من قبل الدول الخليجية ولكن حتى الآن لم تؤدي الى أي نتيجة.

وقال قرداحي في حوار خاص مع وكالة تسنيم الدولية للأنباء: إنها ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها عن حرب اليمن وعبثيتها وربما أكثر من 10 مرات! وفي إحدى مقابلاته طلب من محمد بن سلمان إيقاف هذه الحرب.

وأضاف: "لم تكن المرة الأولى التي اتحدث فيها عبر الشاشة عن الحرب على اليمن على أنها عبثية، ولمرات عديدة طلبت توقف هذه الحرب، لكنهم فسروا كلمة عبثية بطريقة أخرى والمقصود أنها لم تؤدي إلى أي نتيجة، بين بلدين عربيين شقيقين، وسيعلم المسؤولون في دول الخليج بعد مدة أنني لم أقل إلا الحق وأن هذه الحرب عبثية".

وتابع: إن المبادرة الفرنسية لم تنجح كما ينبغي، وبالأخص أن مضمون البيان الفرنسي السعودي المشترك بمساعدة لبنان جاء ضمن شروط أولها استقالتي!، وبالتالي هذه المفاوضات أيضا لم تحقق أي نتيجة.

وقال: "مضى عدة أسابيع على الاستقالة، وعودة العلاقات والبوادر الايجابية قد تتحسن ربما حينما نشهد عودة السفير السعودي الى لبنان، أو عودة السفير اللبناني إلى الرياض، لكن هذا لم يحصل حتى الساعة! ربما بانتظار الأيام القادمة".

الوزير المستقيل تفاجئ بالحملة الاعلامية التي شُنت ضده بدءاً من لبنان وكان " كبش المحرقة" للعلاقات التي هي أساسا متوترة بسبب فقدان دول الخليج للثقة مع حلفائهم في لبنان، الذين أظهروا فسادًا في دعم شعوبهم.

واعتبر أن الحملة الاعلامية كان هدفها قبل اي شيء النيل من اسم جورج قرداحي لكونه هو كاسم إعلامي، لديه علاقة طيبة مع دول الخليج.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الشهيد‮ ‬الصماد‮.. ‬عنوان‮ ‬التضحية‮ ‬والفداء
بقلم‮ ‬الشيخ‮/ ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮* ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اضحك على الأيام!!
نجيب شجاع الدين

المجلس‮ ‬الخياني‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

ولا‮ ‬تنسوا‮ ‬مكانتهم‮..‬
د‮. ‬طه‮ ‬حسين‮ ‬الروحاني

الدور‮ ‬الغائب‮ ‬لمجمع‮ ‬اللغة‮ ‬العربية‮ ‬العربي ‬
هايل‮ ‬علي‮ ‬المذابي‮

اليمن بين السياسي والمنجم!
يحيى علي نوري

مجلس فشل تحالف العدوان المسبق
أحمد الزبيري

صحافة‮ ‬الفَيْد‮!!‬
يحيى علي نوري

الإعلاميون‮ ‬في‮ ‬يوم‮ ‬عيدهم‮.. ‬غير
شوقي‮ ‬شاهر

شهر‮ ‬رمضان‮… ‬وتجار‮ ‬الجوع
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

لنندم‮ ‬جميعاً
محمود‮ ‬ياسين

صمود‮ ‬ينشد‮ ‬السلام
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)