موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 19-أكتوبر-2021
الميثاق نت : -
تفقد وزير السياحة أحمد الحسن الأمير ومعه وكيل أول محافظة الضالع صادق الإدريسي اليوم، عدداً من المعالم السياحية والأثرية بمديرية دمت.

حيث زار الوزير الأمير، والوكيل الإدريسي، موقع الحجز السياحي المسمى الكمب المخصص للاستثمار السياحي، الواقع بجانب المعلم السياحي الشهير حرضة دمت الكبرى.

وأشار الوزير إلى أهمية الحفاظ على المواقع السياحية من البناء العشوائي وإزالة كافة الاستحداثات المخالفة .. مؤكداً دعم وزارة السياحة لجهود السلطة المحلية في حماية المواقع السياحية والحفاظ عليها.

كما زار وزير السياحة، ووكيل أول محافظة الضالع، حرضة دمت الكبرى وحمام الدردوش الطبيعي وجسر عامر بن عبد الوهاب التاريخي والأثري الذي يعود تاريخه إلى عهد الدولة الطاهرية خلال الفترة الممتدة من "894 هـ - 923 هـ / 1489م - 1517م".

وأكد الوزير الأمير أهمية الحفاظ على الثروة الطبيعية من المياه الكبريتية والمعدنية التي تشتهر بها مديرية دمت، والحد من الاستنزاف العشوائي لها، خاصة وأن دمت تمثل أبرز المقاصد للسياحة العلاجية على المستوى الوطني.

ولفت إلى دور السياحة العلاجية في تنمية العائدات وتحقيق التنمية السياحية المستدامة وزيادة حركة السياحة الداخلية.

وتعرف وزير السياحة خلال زيارة دار الحسن التاريخي بدمت، على حجم الأضرار التي لحقت به، نتيجة استهدافه المباشر من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.

وأشار الوزير الأمير إلى أن استهداف العدوان الممنهج للمعالم الأثرية والتاريخية على امتداد اليمن، يعكس مدى إفلاس وحقد دول العدوان على ما يمتلكه اليمن من رصيد تاريخي.

وكان وزير السياحة ووكيل أول محافظة الضالع، استمعا من مدير السياحة بالمديرية نظمي الحلقبي إلى شرح حول الصعوبات التي تواجه العمل السياحي بالمديرية، وما لحق بالقطاع السياحي من أضرار نتيجة العدوان والحصار والتأثيرات السلبية الناتجة عن تعمد مرتزقة العدوان قطع الطريق الرابط بين دمت ومحافظة عدن.
(سبأ)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)