موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 04-أكتوبر-2021
الميثاق نت: -
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أهمية تعزيز دور الصيدلي في مجال البحث العلمي والصيدلة السريرية والصناعية وفق معايير الجودة استجابة لتوجهات الدولة نحو الصناعة الدوائية.

وأشار الوزير حازب في فعالية اليوم العالمي للصيدلة التي نظمتها اليوم جامعة أبن النفيس للعلوم الطبية إلى ضرورة تبادل الخبرات العلمية والمعرفية بين الصيادلة اليمنيين بما يسهم في تطوير مهنة الصيدلة والارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية بالجامعات اليمنية.

ولفت إلى أن الوزارة استطاعت أن تفعل وظائف الجامعات في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع وذلك من خلال الحراك البحثي والنشاط الأكاديمي الذي يعتمل في مختلف الجامعات اليمنية .. مبيناً أن العام الجاري شهد إقامة كثر من 20 مؤتمراً علمياً بحثياً في مختلف الجامعات بـ" بصنعاء، تعز ، إب، ذمار، عمران، البيضاء". إضافة إلى الفعاليات المتعلقة بخدمة المجتمع.

وأوضح وزير التعليم العالي أن وظيفة الصيدلة والمختبرات والطب البشري لا تنفصل عن بعض والعملية فيها تكاملية تسعى إلى خدمة الإنسان والحفاظ عليه.

وفي الفعالية، أكد رئيس الجامعة الدكتور خالد الضرعي، أهمية الاحتفال باليوم العالمي للصيدلة للتذكير بعطاءات وإنجازات ومهام الصيادلة والعلماء في صناعة الدواء على مستوى العالم.

وأشار إلى أهمية تسليط الضوء على دور الصيادلة اليمنيين ودورهم في توفير أدوية أمنة وفعالة لخدمة المجتمع كجزء لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية.

وتطرق الدكتور الضرعي إلى اهمية الصيدلة السريرية والصناعة الدوائية الوطنية ودورها الأساسي في تكوين البعد الاقتصادي والاستراتيجي لليمن وذلك لارتباطها المباشر بتأمين صحة المواطن إضافة لأهميتها الاقتصادية، وارتباطها الوثيق بالقطاع الصحي.

بدوره استعرض الطالب الصيدلي احمد الجنيد في كلمته عن اليوم العالمي للصيادلة دور الصيدلي في تطوير المستحضرات الصيدلانية متعددة المصادر، والاهتمام بالصناعة الدوائية الوطنية باعتبارها ركيزة اساسية لتحقيق الأمن الدوائي والصحي بالبلد.

وناقشت الندوة التي حضرها نخبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات اليمنية، عدد من الأوراق العلمية تمحورت حول " أساسيات تصميم واستكشاف الدواء، والرعاية الصيدلانية ودورها في خدمة المجتمع، وأنظمة الصناعات الدوائية الحديثة، بمشاركة طلاب الجامعة حول علم الصيدلة الجيني، والتدخلات الدوائية.

كما تناولت الندوة " دور الجانب الأكاديمي في تطوير الصناعات الدوائية المحلية، ودور الرعاية الصيدلانية في الامراض القلبية والأورام ، إضافة إلى دور ومهام صيادلة المستقبل".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)