موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 21-أغسطس-2021
الميثاق نت: -
هنأ عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام خالد الديني كافة قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام بذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام التاسعة والثلاثين التي ستحل علينا في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري وعلى راسهم الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام ونوابه والأمين العام والأمناء المساعدين وأعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة وكافة تكوينات المؤتمر التنظيمية.



وقال الديني في تصريح لـ"الميثاق" قرابة اربعة عقود منذ تأسيس المؤتمر هي فترة طويلة زمنيا ودليل على عظمة هذا التنظيم الذي مثل نموذجاً فريداً ومتميزاً في مسار العمل السياسي الوطني بالنظر الى كونه تنظيم يمني خالص مقارنة بالتنظيمات والأحزاب السياسية الأخرى التي ارتبطت بالخارج وافكاره الايدلوجية والفكرية والسياسية وعكست مدى تأثر النخب اليمنية بتلك الأفكار التي كانت تتصارع على قيادة العالم ودول المنطقة بشكل خاص، لذلك جاء تأسيس المؤتمر ليقدم نموذجا مختلفا ويؤكد صوابية التوجه الذي رسمه المؤسسون لهذا التنظيم بان يكون يمني الهوى والهوية والنشأة والفكر والتوجه.



وأضاف عضو اللجنة العامة: لا نبالغ اذا قلنا بان المؤتمر قدم خلال مسيرة حياته تجربة متميزة وطنيا وسياسيا واقتصاديا وتنمويا وفوق ذلك مثل حالة مختلفة لجهة التسامح والتعايش والقبول بالآخر والشراكة الوطنية والحرص على قيادة البلد برؤية تحتوي الأخرين وهو الأمر الذي ساهم في بناء قوته الشعبية وارتباط الناس به، وتفضيله على بقية القوى السياسية الأخرى.



وأشار عضو الوفد الوطني المفاوض إلى أنه ورغم الهزات والأزمات التي تعرض ويتعرض لها المؤتمر على مدى العقود الماضية إلا انه نجح في تجاوز الكثير من التحديات والانتصار على المؤامرات التي تستهدف تمزيقه وتفكيكه وذلك بفضل ثبات قواعده وحرصهم على التمسك بوحدة المؤتمر التنظيمية وهو ما يمكن التدليل عليه بواقع المؤتمر اليوم الذي ورغم كل الظروف المحيطة به الا انه لا يزال يمثل نموذجا للتنظيم المتمسك بالثوابت الوطنية المتمثلة بالحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية، والتنظيم المجسد للولاء الوطني الذي يقف في صف الشعب في مواجهة العدوان والمؤامرات والمخططات التي تحاك ضد وحدته وسيادته واستقلاله، والتنظيم الحريص على التعاطي السياسي الواقعي مع كل الظروف والمتغيرات دون ان يؤثر ذلك على مبادئه وقيمه الوطنية.



وقال: ان هذه المناسبة يجب ان تكون فرصة لكافة قيادات وقواعد المؤتمر لتقييم تجربة المؤتمر خلال المراحل الماضية برؤية موضوعية قادرة على تجاوز السلبيات وتقوية والدفع واثراء الجوانب الايجابية وتقديم نموذج سياسي مستقبلي يعكس جوهر وعظمة ووطنية المؤتمر.



واختتم الديني تصريحه بدعوة مختلف المكونات والقوى اليمنية للعودة إلى الحوار الداخلي البعيد عن أي تدخلات خارجية، مؤكداً أن حل مشاكل وأزمات اليمن لن يتم إلا بتفاهم أبنائه وتنازلهم لبعضهم وتوقف أي تدخلات من أي قوى خارجية في الشؤون الداخلية اليمنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)