موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 27-فبراير-2008
الميثاق نت -
قام اليوم كل من السفير السعودي علي محمد الحمدان والسفير المصري محمد مرسي عوض لدى اليمن بزيارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت والتقوا خلالها برئيس وأعضاء مجلس الإدارة وعدداً من رجال المال والأعمال والمستثمرين .
وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون وخاصة في المجال الإقتصادي والتبادل التجاري والإستثمار بين اليمن وبلديهما الشقيقين وذلك في إطار التحضيرات الجارية لمؤتمر الإستثمار السياحي والعقاري الذي تنظمه غرفة حضرموت .
وفي مستهل اللقاء تحدث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر عبدالرحمن باجرش مرحباً بالسفيرين وبالعلاقات الأخوية والأسرية بين بلادنا والأشقاء في السعودية ومصر . مستعرضاً مجالات التبادل التجاري والتكامل الإقتصادي والإستثمارات المشتركة
. لافتاً إلى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإستثماري السياحي بحضور عدد من رجال المال والأعمال العرب والأجانب يشكل تظاهرة إقتصادية إقليمية في المنطقة لعرض عدد من المشاريع الإستراتيجية في محافظات حضرموت والمهرة وشبوه .
مؤكداً على ضرورة تذليل الصعوبات امام المنتجات اليمنية من قبل الجانب السعودي في منفذ الوديعة كخطوة أولى للتبادل التجاري والصناعي السريع بين اليمن والمملكة العربية السعودية .
من جانبه أكد السفير السعودي علي محمد الحمدان على أهمية مؤتمر الإستثمار السياحي والعقاري الذي سيشكل رافدا جوهريا في عرض الكثيرمن المشاريع مؤكدا أن تأهيل وافتتاح مركز الوديعة سيسهم في تنشيط الحركة التجارية بين البلدين . مؤكداً على مواصلة الترويج للمشاريع الإستثمارية اليمنية خارج اليمن ومنها المملكة العربية السعودية .
وأبدى السفير السعودي إستعداد السفارة السعودية في تقديم كافة التسهيلات لحركة رجال المال والأعمال اليمنيين للدخول إلى المملكة .. فيما أشاد السفير المصري لدى اليمن محمد مرسي عوض بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر باليمن . مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد إزداد خلال العام الماضي بنحو 32% مقارنة بعام 2006م . لافتاً إلى أن هناك إستثمارات مصرية وكذا إستثمارات مصرية يمنية مشتركة في اليمن في مجالات الكهرباء والسياحة والإسكان السياحي والعقاري متمنياَ يسهم مؤتمر الإستثمار الذي يعقد في المكلا في توسيع هذه الإستثمارات لتشمل مجالات أخرى .
حضر اللقاء عضو مجلس النواب رئيس لجنة الثقافة والإعلام أحمد الصويل ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت للشئون الصناعية ا أحمد عبدالله باطويل ونائب رئيس الغرفة للشئون التجارية فارس خالد بن هلابي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)