موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


" مستشار رئيس الجمهورية والمجلس السياسي الأعلى يزور جامعة إب " - العدوان يشن 18 غارة على محافظة مأرب - “الاتصالات” توجه دعوة هامة لشركات الهاتف النقال - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ مرشد الخضمي - رفع 10 آلاف طن مخلفات بالامانة خلال إجازة العيد - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبده عاهمي - الشريف يعزي في وفاة اللواء الرصاص - الخدمة المدنية : اليوم الأحد استئناف الدوام الرسمي - سعيد‮ ‬حيدرة‮ ‬يتفقد المشاريع الإغاثية الدائمة لمؤسسة حيدرة - رئيس المؤتمر يعزي في وفاة اللواء الرصاص -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 10-يونيو-2021
الميثاق نت - -
أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد طالب جبل، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي مستمر بفرض الحصار الكامل على مطارات الجمهورية اليمنية.

وأشار الوكيل جبل إلى أن دول تحالف العدوان سعت إلى شل حركة الملاحة الجوية في مطارات الجمهورية وفي مقدمتها مطار صنعاء الدولي منذ 26 مارس 2015.

وقال “إزاء هذا الإجرام تقوم الهيئة العامة للطيران المدني بشكل مستمر بالإجراءات اللازمة التي من شأنها سلامة الحركة الجوية في إطار المنظمة العالمية للطيران المدني الايكاو”.

وأضاف” من تلك الإجراءات إعلان الطيارين الذي تنشره الهيئة كل ثلاثة أشهر بأن كل مطارات الجمهورية مفتوحة أمام الرحلات التجارية والأممية باستثناء مطاري تعز والحديدة نتيجة تدميرهما بشكل كامل من قبل العدوان وكان آخر إعلان نشرته الهيئة بتاريخ 11 أبريل 2021″ .

وأكد جبل أن هيئة الطيران المدني والأرصاد لم تعلن إغلاق أي من مطارات الجمهورية بما فيها مطار صنعاء الدولي باستثناء مطاري تعز والحديدة جراء تدميرهما من قبل طيران تحالف العدوان بشكل كلي وممنهج وإخراجهما تماماً عن الجهوزية الفنية، وفقاً لوكالة سبأ.

وأشار إلى أن تحالف العدوان بقيادة السعودية، من يفرض الحصار وإغلاق المطارات ضارباً عرض الحائط بكل القوانين والاتفاقيات والأنظمة والمواثيق الدولية بما فيها اتفاقية شيكاغو التي تنص على عدم إغلاق المطارات حتى في الحروب.

وقال” لا علاقة للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بما يتم تداوله عن إعلان فتح أو إغلاق مطار صنعاء أو غيره من مطارات الجمهورية”.

وجدد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني المطالبة بسرعة فتح مطار صنعاء أمام كافة الرحلات دون قيد أو شرط .. وأَضاف” ما تزال المطالبة بفتح مطار صنعاء مستمرة وإعلان فتحه من عدمه مرهون بإلغاء الحظر الذي تفرضه قوى العدوان على المطار الذي يمثل الشريان الرئيسي للشعب اليمني والبوابة الأولى للجمهورية اليمنية”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮.. ‬عنوان‮ ‬حاضرنا‮ ‬ومستقبلنا
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أفق‮ ‬جديد‮ ‬للإعلام‮ ‬المقاوم‮ ‬
يحيى‮ ‬نوري‮ ‬

من‮ ‬يقف‮ ‬وراء‮ ‬قرار‮ ‬التقاعد‮ ‬في‮ ‬هذه‮ ‬الظروف؟‮!‬
عارف‮ ‬الضياني

صراع‮ ‬المصالح‮ ‬في‮ ‬الخليج‮.. ‬ومُحرك‮ ‬الدُّمى‮ ‬في‮ ‬مسرح‮ ‬العرائس
جلال‮ ‬الرويشان

قرارات‮ ‬خارج‮ ‬التوقيت‮ !!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي‮ ‬

عن‮ ‬هذه‮ ‬البلاد
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

تنومة‮.. ‬حتى‮ ‬لا‮ ‬ننسى
‮ ‬أ‮/ ‬خيرية‮ ‬علي‮ ‬الرداعي‮ ‬

منظمات‮ ‬المجتمع‮ ‬المدني‮ .. ‬الدور‮ ‬المناط‮ ‬بها‮ ‬في‮ ‬إحلال‮ ‬وبناء‮ ‬السلام
‬جمال‮ ‬الورد

حدود‮ ‬الدور‮ ‬الامريكي‮ ‬في‮ ‬الخلاف‮ ‬السعودي‮ ‬الاماراتي
أحمد‮ ‬الزبيري

التعليم‮ ‬والامتحانات‮.. ‬الأبيَض‮ ‬والأسْوَد‮!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني

وداعاً آخر علماء الوسطية والاعتدال
راسل القرشي

اضرب‮ ‬الوطاف‮...!‬
يحيى‮ ‬نوري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)