موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 31-مايو-2021
الميثاق نت: -
التقي وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، والوفد المرافق له.

وفي اللقاء قدم المبعوث الأممي عرضا شاملا للجهود والمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإنهاء الحرب في الجمهورية اليمنية ورفع معاناة الشعب اليمني.

من جانبه أشاد وزير الخارجية بجهود المبعوث الأممي.. موضحا أن الكرة أضحت الآن في ملعب دول تحالف العدوان، وإذا كانت تريد إنهاء حربها العبثية والعدوانية على اليمن فعليها وقف تمويل أدواتها على الأرض.

وأكد أن موقف القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني واضح وصريح ومنحاز كلياً لمصلحة الشعب اليمني في إنهاء العدوان ورفع الحصار الشامل وصولاً لعملية تسوية سياسية وسلام مستدام.

ولفت الوزير شرف إلى أن الخطوات الخاصة بإنهاء الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي وبقية المنافذ البحرية والبرية والسماح بدخول المشتقات النفطية والمواد التموينية والمساعدات بسهولة ويسر كحقوق مشروعة للشعب اليمني، لا مساومة فيها ويجب تنفيذها بسرعة حتى يلمس الناس جدية الاتجاه نحو السلام.

وطالب الأمم المتحدة ومبعوثها والمجتمع الدولي بترجمة التصريحات واللقاءات التي تمت خلال الفترة الماضية إلى واقع ملموس من خلال قيام دول تحالف العدوان بوقف سياسة العقاب الجماعي المتمثلة في منع دخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي والبضائع التجارية إلى ميناء الحديدة وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي.

وأكد الوزير شرف، للمبعوث الأممي أن الإسراع في تنفيذ إجراءات وخطوات بناء الثقة الإنسانية مدخل رئيس لوقف إطلاق النار الشامل والدخول في عملية المفاوضات السياسية.. لافتا إلى أهمية عقد مفاوضات يمنية مع الدول المعتدية بنفس أهمية ما يجري الحديث بشأنه من مفاوضات يمنية يمنية.

وجدد التأكيد على أهمية توقف الأطراف الخارجية عن تمويل الحرب على اليمن حتى تنجح التسوية السياسية وخطوات إعادة السلام والاستقرار إلى ربوع البلاد، إضافة إلى ضرورة تبني مجلس الأمن قرارا بانسحاب كافة القوات الأجنبية من جميع الأراضي والجزر اليمنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)