موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 29-مايو-2021
الميثاق نت: -
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال وإعطاء فيتامين (أ) بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

تستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة ممثلةً بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع في الفترة من 29 -31 مايو الجاري تحصين أربعة ملايين و 277 ألفاً و265 طفلاً وطفلة مادون سن الخامسة من منزل إلى منزل في 197 مديرية بأربعة عشر محافظة، وينفذها 12 ألفاً و 905 فرق متحركة وألف و825 فريقاً ثابتاً.

وفي التدشين اعتبر وزير الصحة، التحصين الحل الأمثل للوقاية من أمراض الطفولة القاتلة ومنها شلل الأطفال والتي يتيح التطعيم الحماية منها وضمان عدم عودة هذه الأمراض إلى البلد.

وأوضح أن هذه الحملة الطارئة تأتي في ظل استمرار ظهور حالات الإصابة بفيروس شلل الأطفال البري في بعض بلدان العالم ما عزز من خطورة الفيروس على اليمن سيما في الظروف الحرجة الراهنة التي يمر بها نتيجة استمرار العدوان والحصار .

ودعا وزير الصحة، الآباء والأمهات إلى التعاون مع فرق التطعيم وتحصين أطفالهم لضمان وقايتهم من الأمراض الفتاكة.

من جانبه أوضح أمين العاصمة، أهمية الحملة في مواجهة مرض شلل الأطفال والحفاظ على اليمن خالياً منه، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على الصحة العامة للأطفال.

ودعا أولياء الأمور إلى التفاعل مع الحملة والحرص على تحصين أطفالهم دون سن الخامسة كواجب ديني وأخلاقي وإنساني.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، أن الحملة تستهدف تحصين 470 ألف طفل وطفلة بالأمانة عبر ألف و 545 فريقاً وألفين و883 من العاملين والمتطوعين بإشراف 334 مشرفاً ميدانياً.

فيما أكد مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر، أن الحملة تستهدف تطعيم 253 ألف طفلاً وطفلة مادون سن الخامسة بمحافظة صنعاء وينفذها أكثر من ألفين عامل ومشرف صحي وميداني ثابت ومتحرك في 20 مديرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)