موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 28-مارس-2021
الميثاق نت - -
حذرت منظمة أطباء بلا حدود من تزايد ضحايا فيروس كورونا "كوفيد-19" في اليمن، داعيةً المنظمات الطبية العاملة في المجال الصحي إلى زيادة حجم استجاباتها الطارئة لمواجهة الجائحة.

وكشفت المنظمة تقديمها العناية لعدد 11 مريضًا في وحدة العناية المركزة و46 آخرين في قسم المرضى المقيمين في مركز العزل بالمستشفى الجمهوري - عدن.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن فرقها في اليمن تشهد ارتفاعًا حادًا في أعداد المصابين بمرض كوفيد-19 الذين يعانون من حالات حرجة، وذلك في عدن وفي مختلف أنحاء اليمن.

وأضافت أن المستشفيات اليمنية تعاني من نقص في الموارد وأبرزها النقص في الأكسجين لعلاج المرضى.

وقال رئيس بعثة منظّمة أطباء بلا حدود في اليمن رفاييل فيخت، “يطال النقص جميع أصعدة العمل القائم للتصدي لكوفيد-19 وهناك حاجة ماسة إلى دعمٍ دوليٍ أكبر يشمل التوعية والتطعيم والعلاج بالأكسجين – إنّ الحاجة إلى الدعم تكمن في المستويات كافة”.

وأضاف، إنه بعد 6 سنوات من الحرب، أصيب نظام الرعاية الصحية في اليمن بعجز وأمست القدرة على تقديم العناية المركّزة محدودة.

ويقول المنسق الطبي لبعثة منظّمة أطباء بلا حدود في اليمن لاين لوتنز، “إنّ كثيرًا من المرضى الذين نراهم يصلون للأسف بحالة حرجة. يحتاج معظم المرضى إلى مستويات عالية من الأكسجين والرعاية الطبية”.

ويضيف “كذلك تتطلب حالة بعض المرضى في وحدة العناية المركزة التنفس الاصطناعي، ما يشكل أمرًا صعبًا للغاية على المستوى التقني ويستدعي توفر مستوى عالي من الرعاية الطبية”.

ودعت أطباء بلا حدود المواطنين إلى الالتزام بتدابير الوقاية من كوفيد-19، لا سيما التباعد الجسدي، والمداومة على غسل اليدين وارتداء الكمامة بشكل صحيح.

وأكدت من المهم أيضًا أن يلجأ المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة إلى تلقي الرعاية الطبية في مرحلة مبكرة لتكون فرص شفائهم من المرض أفضل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)