موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 24-مارس-2021
الميثاق نت - -
قالت الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية إن السلام مع العدوان يتطلب وقف العدوان ورفع والحصار وسحب القوات الأجنبية من اليمن والانفتاح على حوار يمني - يمني يحقق الاستقرار السياسي مع وقف أي مواجهات عسكرية وفقاً للثوابت الوطنية التي تحقق سيادة ووحدة اليمن، وإدانة التطبيع مع الكيان الصهيوني بكافة أشكاله.

وفي ختام فعالية لها اليوم بصنعاء بمناسبة الذكرى السادسة ليوم الصمود الوطني في وجه العدوان أكدت الأحزاب والمكونات السياسية أن اليوم الوطني للصمود، هو يوم الانتصار والمضي قدماً نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وباركت تطور القدرات العسكرية وتحقيق الانتصارات الميدانية واستبسال الجيش واللجان الشعبية الذين رووا تراب اليمن بدمائهم دفاعاً عن سيادته واستقلاله، مؤكدة الرفض المطلق لمشاريع التجزئة والتقسيم لليمن وفرص الوصاية عليه تحت أي غطاء.

وطالبت الجميع التوجه نحو الاكتفاء الذاتي في كل المجالات وعلى مختلف الصعد لتعزيز الجبهة الداخلية والتأكيد على مضمون وثيقة الحل الشامل لإنهاء الحرب على اليمن المسلمة للمبعوث الأممي في إبريل العام الماضي ورفض عسكرة القضايا الإنسانية أو المقايضة بها ودعوة المغرر بهم العودة إلى صف الوطن والاستجابة لدعوات المصالحة الوطنية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، ووكيل محافظة صنعاء حميد عاصم وأعضاء الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)